بالفيديو: شاهد حلقة مجدي يعقوب في برنامج اللقاء من الصفر 2020 كاملة

الدكتور مجدي يعقوب مع مفيد النويصر

عرضت قناة إم بي سي عبر منصة شاهد، يوم الاثنين 27 أبريل 2020، حلقة الدكتور مجدي يعقوب في برنامج اللقاء من الصفر الموسم الخامس، ضمن الحلقات المسجلة ل شهر رمضان الفضيل مع أبرز الشخصيات العربية.

وتحدث الدكتور مجدي يعقوب خلال اللقاء مع الإعلامي مفيد النويصر في برنامج اللقاء من الصفر عن حالة الوفاة التي كانت كلمة السر وجعلته يبذل كل جهده كي يصبح أحد أشهر جراحي القلب في العالم وينقذ مئات الآلاف من المرضى.

حلقة الدكتور مجدي يعقوب مع مفيد النويصر في برنامج اللقاء من الصفر عبر منصة شاهد اضغط هنا

وقال مجدي يعقوب: كان والدي طبيب وكنتب دائما وأنا طفل صغير معجب بما يفعله وشقيقته الصغيرة توفيت بمرض الروماتيزم في القلب وكان عندها 22 ما تسبب في حدوث انهيار لأبيه، مشيرا إلى أنه كان يُمكن علاجها آنذاك خارج مصر.

وأضاف الدكتور يعقوب: أنا من يومها صممت أن أمشي في الطريق لأصبح طبيب جراح قلب، لافتا إلى أن بعض الناس شككوا في صحة عقله كونه قليل الكلام في الوقت الذي كان يدرس فيه.

وتابع إنه أغمى عليه بمجرد أن شاهد دم أحد المرضى حينما كان يساعد والده الطبيب أثناء دراسته؛ لأنه لم يكن معتادا على ذلك، موضحا أنه توجه للسويد والدنمارك وألمانيا وإنجلترا لدراسة جراحة القلب.

وتطرق الطبيب يعقوب إلى الوسام الذي منحته إياه ملكة المملكة المتحدة؛ لأنه يمثل أفضل شيء في بريطانيا على الرغم من أنه مصري، مشددا على أنه لا يوجد فرق بين إنسان وآخر بعيدا عن الاسم والدين والجنسية.

وأردف مجدي يعقوب إن مجموعة سلاسل الأمل التي أسسها منذ نحو 25 سنة، تحاول الذهاب لكل مكان لتدريب الأطباء وهي حاليا موجودة في 15 دولة،لافتا عن وجود اكتشافات جديدة لخلايا جذعية من الجلد ويتم عمل خلايا القلب من الإنسان نفسه لعلاج المريض بطريقة جديدة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد