مساعدات طبية وأدوات فحص سيتم إرسالها من ماليزيا إلى فلسطين

كمامات طبية لمواجهة فيروس كورونا - ارشيفية

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين اليوم الاثنين، أن الخارجية الماليزية أوعزت لسفارتها في المملكة الأردنية الهاشمية، بشأن الترتيب اللوجيستي للمساعدات الطبية التي سيتم إرسالها الى دولة فلسطين، لسد احتياجاتها لمواجهة فيروس كورونا  المستجد.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن سفارة فلسطين لدى ماليزيا، كانت قد أرسلت طلبا في آذار الماضي، إلى الخارجية الماليزية، للمساعدة في تقديم بعض الأدوات المخبرية لإجراء الفحوصات اللازمة في دولة فلسطين، والمكونة من مليون قطعة من قناع الوجهة، و500 قطعة من دروع الوجه، و500 ألف قطعة من القفازات المطاطية، في إطار حشد الدعم الطبي والمالي لفلسطين لمواجهة كورونا، بحسب وكالة وفا.

وكانت مساعدات طبية صينية قد وصلت إلى فلسطين، كما اعلنت سفيرة فلسطين في تركيا، أن شحنة مستلزمات طبية تركية في طريقها إلى البلاد، وستصل عبر مطار اللد في طائرة شحن تركية خاصة خلال الأيام القادمة.

وكان وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان، قد اعلن أن الوكالة الفرنسية للتنمية وعبر التنسيق مع وزارة الصحة الفلسطينية ستقدم مساعدات طارئة بقيمة 3 مليون يورو لشراء معدات واحتياجات طبية.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي مع نظيره الفرنسي حول آخر المستجدات حول جائحة كورونا، والعلاقات الثنائية، وخطورة سياسة الضم الإسرائيلية وفرص تفعيل عملية السلام المتعثرة. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد