غزة: الصحة تنجح في تعميق الرسالة التثقيفية لتوعية المجتمع الغزي

الصحة تنجح في تعميق الرسالة التثقيفية لتوعية المجتمع الغزي

منذ ظهور فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) تسارعت جهود دائرة التثقيف وتعزيز الصحة في وزارة الصحة في غزة لزيادة وعي المجتمع الصحي .

حيث أظهر تقرير صادر عن دائرة التثقيف الصحي في شهر مارس من العام الجاري أنه تم تنفيذ العديد من اللقاءات التوعوية والتثقيفية ضمن حملة الوقاية من فيروس كورونا داخل المراكز الصحية والمساجد والمؤسسات الحكومية والشبابية شملت كافة محافظات قطاع غزة و استهدفت نحو (78) ألف مواطن .

كما أشار التقرير الى أنه تم توزيع 30 ألف بروشور، و20 ألف بوستر توعوي خاص بفيروس كورونا على مجموعة من الوزارات الحكومية ، ووكالة الغوث، و الخدمات الطبية والمؤسسات الأهلية بدعم من منظمة الصحة العالمية .

وأوضح التقرير أن دائرة التثقيف والتعزيز الصحي حققت جملة من الأهداف من خلال تنفيذ حملة توعوية مجتمعية للوقاية من فيروس كورونا والمشاركة عبر خط الطوارئ 103والردود على اتصالات المتسائلين ووصل عدد الاتصالات الى 180 اتصال الى جانب تنفيذ الدائرة ما يقارب(27)مداخلة اعلامية عبر الاذاعات والفضائيات .

وأوضح التقرير أن الدائرة تواصل عملها لتحقيق رؤيتها في الوصول إلى مجتمع فلسطيني صحي وسليم من خلال نشر العديد من المنشورات التثقيفية عبر موقع وزارة الصحة وصفحة دائرة التثقيف وتعزيز الصحة واللجنة الوطنية لمتابعة فيروس كورونا، والعديد من جروبات وصفحات التواصل الاجتماعي.

ومن الجدير ذكره أن وزارة الصحة خصصت الرقم المجاني المباشر ( 103 ) للاستفسار والابلاغ عن اي تطورات صحية للمواطنين وذلك حرصا على سلامتهم وتعزيز الصحة العامة للمجتمع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد