نصائح للطلاب للتكيف مع الشكل الجديد للتعلم بسبب كورونا

نصائح للطلاب للتكيف مع الشكل الجديد للتعلم بسبب كورونا

وجّه مؤسس شركة "مايكروسوفت" بيل غيتس، مجموعة من النصائح للطلاب الذين يتلقون تعليمهم في منازلهم بسبب تفشي فيروس كورونا في العالم، من أجل المحافظة على تركيزهم وتحقيق أكبر فائدة من دروسهم.

ونصح بيل غيتس الطلاب من خلال منصة "كود بريك" التي تعتبر أكبر فصل تفاعلي في العالم، على التكيف مع الشكل الجديد للتعلم في المنزل وذلك من خلال اتباع روتين يومي منتظم، وخصوصا بالنسبة للطلاب الذين يتوجب عليهم مشاركة الكمبيوتر أفراد الأسرة في المنزل، حسبما نقل موقع AIT NEWS المتخصص بالأخبار التقنية، مشدداً على ضرورة الانضباط للتعلم من المنزل في فترة الإغلاق والحجر.

وحثّ غيتس الطلاب على استخدام الموارد المتاحة لهم للمساعدة في التعلم بالسرعة التي تناسبهم، سواء كانت دورات عبر الإنترنت أو الاتصال بصديق للمساعدة في فهم المواد بشكل أفضل، وفق سكاي نيوز.

وأوضح غيتس أنه يمكن للطلاب قضاء بعض الوقت في الخارج إذا استطاعوا، وتابع قائلا: "لا يزال يتعين عليك الخروج قليلا إذا كان مسموحا لك حتى لا تربك نفسك".

وأكد غيتس على تفاؤله بقدرة العالم من خلال اتحاده في المعركة ضد الوباء على تجاوز هذه المرحلة، مضيفا: "شهدنا تعاونا دوليا كبيرا، وهناك انتصار كبير سيأتي على أساس عمل علماء العالم معا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد