دعاء اليوم الخامس 5 من شهر رمضان المبارك – 5 رمضان

دعاء اليوم الخامس 5 من شهر رمضان المبارك – 5 رمضان

يصادف يوم الثلاثاء 27 أبريل 2020 اليم الخامس من شهر رمضان المبارك في المملكة العربية السعودية ومصر وفلسطين، حيث استقبل المسلمون في مختلف أنحاء العالم  شهر رمضان هذا العام في ظل أوضاع غير مسبوقة يمر بها؛ نتيجة انتشار فيروس كورونا ، ما دفع غالبية الدول إلى اتخاذ قراءات بإغلاق المساجد ووقف صلوات الجماعة بما فيها التراويح.

دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان: عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله: "اللَّهُمَّ اجْعَلْنِى فِيهِ مِنَ الْمُسْتَغْفِرِينَ، وَاجْعَلْنِى فِيهِ مِنْ عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ، وَاجْعَلْنِى فِيهِ مِنْ أَوْلِيَائِكَ الْمُتَّقِينَ، بِرَأْفَتِكَ يَا أَكْرَمَ الْأَكْرَمِينَ".

ثواب الدعاء: "مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِى فِى جَنَّةِ الْمَأْوَى أَلْفَ أَلْفِ قَصْعَةٍ، فِى كُلِّ قَصْعَةٍ أَلْفُ لَوْنٍ مِنَ الطَّعَامِ".

وشهرُ رَمَضَانَ هو الشهرُ التاسعُ في التقويم الهجري يأتي بعد شهر شعبان، ويعتبر هذا الشهر مميزًا عند المسلمين وذو مكانة خاصة عن باقي شهور السنة الهجرية، فهو شهر الصوم الذي يعد أحد أركان الإسلام، حيث يمتنع في أيامه المسلمون (باستثناء بعض الحالات) عن الشراب والطعام مع الابتعاد فيه عن الشهوات من الفجر وحتى غروب الشمس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد