قصف اسرائيلي يستهدف محيط العاصمة السورية دمشق

قصف اسرائيلي يستهدف محيط العاصمة السورية دمشق

قالت وكالة الانباء السورية الرسمية اليوم الاثنين ان مقاتلات حربية إسرائيلية قصفت اهدافا في العاصمة دمشق ، مشيرة الى ان الدفاعات الجوية السورية تصدت لعدوان اسرائيلي من فوق أجواء لبنان واسقطت عددا من الصواريخ قبل وصولها لأهدافها في سماء دمشق.

وشنت إسرائيل عدوانا في الأراضي السورية، يوم الاثنين الماضي، واستهدفها طيرانها الحربي مواقع في منطقة تدمر. وقالت وكالة "سانا"، في حينه، إن الدفاعات الجوية أسقطت "عددًا من الصواريخ المعادية"، بينما قالت وسائل إعلام أخرى، موالية للنظام السوريّ، أن الهجوم الإسرائيلي استهدف "نقاطا عسكريّة شمال مطار تدمر".

وذكرت مصادر في المعارضة السوريّة أنّ القصف على تدمر استهدف "مواقع إيرانيّة"، وذهبت مصادر أخرى إلى أنه استهدف "اجتماعًا يضم شخصيّات إيرانيّة وسورية".

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، يوم الثلاثاء الماضي، إن تسعة عناصر من مجموعات موالية لقوات النظام، وحليفتها إيران قتلوا من جراء القصف الإسرائيلي.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، قوله، إن "القصف الإسرائيلي الذي استهدف بصواريخ عدة تلك المجموعات الموالية للنظام وإيران أوقع ثلاثة قتلى سوريين وستة أجانب" لم يتمكن من تحديد جنسياتهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد