بالفيديو: رابط منصة حماية لتسجيل العمال الوافدين عبر موقع وزارة العمل الأردنية

منصة حماية لتسجيل العمال عبر وزارة العمل في الأردن

أعلنت وزارة العمل الأردنية، يوم الأحد 26 أبريل 2020، عن تفعيل رابط منصة حماية لتسجيل تقديم طلب للعمال الوافدين في الأردن الراغبين في العودة إلى بلدانهم خلال الفترة الراهنة.

وقال وزير العمل نزار البطاينة في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون الأردني الرسمي: ستتيح وزارة العمل المجال أمام العمال الوافدين بالعودة إلى بلدانهم، موضحا أن عملية التسجيل لذلك ستكون اعتبارا من صباح يوم الأحد عبر منصة حماية دوت كوم.

رابط منصة حماية لتسجيل تقديم طلب العمال عبر موقع وزارة العمل في الأردن اضغط هنا

يشار إلى أن هناك الآلاف من العمال ما زالوا يعملون في الأردن بجميع المجالات منهم جزء كبير من الشباب الفلسطينيين بالضفة الغربية، في وقت أفادت الحكومة الفلسطينية بأنها تنسق مع الأردن الشقيق من أجل عودتهم والعالقين كافة.

ولفت وزير العمل إلى أن عملية التسجيل وقبول الطلبات ستنتهي يوم الاثنين بتاريخ 4 مايو 2020، مبينا أن وزارة العمل ستقوم بعد اكتمال تسجيل العمال بالتاريخ المذكور سابقا بتمكين العمال بالسفر إلى بلدانهم في أقرب وقت ممكن.

وذكر البطاينة أن ذلك سيتم بالتنسيق مع الجهات المختصة وخلية إدارة الأزمة في ظل فيروس وباء كورونا في الأردن، إلى جانب التنسيق مع الدول التي سيتوجه إليها العمال المتواجدين حاليا في المملكة الهاشمية الأردنية.

وأعلن الوزير البطاينة أنه سيجري إعفاء العمال المسجلين لغايات السفر في حال لسفرهم  من غرامات الإقامة إو أي مبالغ تترتب عليهم تعلق برسوم تصاريح العمل وغير ذلك من الرسوم، موضحا أن ذلك يأتي تقديرا لظروفهم خلال الأزمة الراهنة.

وأشار الوزير البطاينة إلى أن ذلك جاء نظرا لوجود العديد من الطلبات من قبل العمالة الوافدة التي تعمل في المملكة الأردنية برغبتهم في العودة إلى دولهم ونظرا لمحدودية العمل في ظل أزمة كورونا.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد