إيطاليا تجري 150 ألف فحص لمصل الدم للتأكد من معلومة عن كورونا

إيطاليا تجري 150 ألف فحص لمصل الدم للتأكد من معلومة عن كورونا

كشفت الحكومة الإيطالية عن بدأ سلطاتها الصحية إجراء حملة فحوصات لمصل الدم لأكثر من 150 ألف شخص في إطار جمع معلومات كافية عن فيروس كورونا كوفيد 1، وذلك في الـ 4 من مايو المقبل.

أعلن أن بلاده ستبدأ اعتبارا من 4 مايو حملة فحوصات لمصل الدم تشمل 150 ألف شخص في محاولة لجمع مزيد من المعلومات عن وباء "كوفيد-19".

وصرح مفوض الحكومة الإيطالية دومينيكو أركوري، السبت، والمكلف إدارة الأزمة المرتبطة بالوباء للصحافيين "سنوزع الفحوص على المناطق يبلغ عددها 20 في إيطاليا، بحسب تعداد السكان ومعايير أخرى حددها المعهد الوطني للاحصاءات".

وأوضح أنه لا يوجد فحص دقيق مئة في المئة، لافتا إلى أن الشركة التي ستتولى إجراء الفحوص ستقدمها مجانا على أن تتجاوز دقتها نسبة 95 في المئة. وفق موقع روسيا اليوم.

وهذا الأسبوع، بدأت هذه الفحوص في منطقة لومبارديا، الأكثر تضررا في إيطاليا من الوباء والتي ناهز عدد الوفيات فيها 13 ألفا و100 شخص.

وستتيح هذه الفحوص تحديد نسبة المناعة لدى الأفراد وقد تساعد في توضيح ما إذا كان لدى الشخص مناعة تقيه الإصابة مجددا بالعدوى، رغم أن الأمر لا يعدو كونه فرضية راهنا.

وأعلن أركوري أيضا، أن الحكومة ستحدد سريعا حدا أقصى لسعر الكمامات الواقية التي على السكان استخدامها في مرحلة الرفع التدريجي للإغلاق والذي من المقرر أن يبدأ في 4 مايو.

وبين أنه سيتم توزيع هذه الكمامات على الإدارات العامة وقوات الأمن والعاملين في وسائل النقل المشترك ودور المسنين بعد أن وزعت أولا على المؤسسات الاستشفائية.

وأشاد أركوري بنتائج الحجر الذي فرض على الإيطاليين منذ التاسع من مارس، مؤكدا أن عدد أجهزة التنفس الاصطناعي في المستشفيات الإيطالية يتجاوز ضعفي عدد المصابين في أقسام العناية المركزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد