ارتفاع حالات الشفاء

بالفيديو: الصحة: تسجيل حالة انتكاسة و11 إصابة جديدة بكورونا في فلسطين

فيروس كورونا في فلسطين

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، اليوم السبت، تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك مجموع الإصابات إلى 495 حالة منذ بدء تفشي الوباء.

وأوضحت الكيلة في حديثها خلال الإيجاز اليومي عن آخر تطورات الحالة الوبائية في فلسطين، أن الإصابات الجديدة توزعت كالتالي: إصابتان في يطا بالخليل لزوجة وطفل ممرض في مستشفى المطلع، وتسع إصابات في مخيم شعفاط ب القدس المحتلة، وضاحية السلام قرب بلدة عناتا.

وأضافت أنه تم تسجيل حالتي تعاف في مستشفى "هوغو تشافيز" بترمسعيا وفندق الجراند بارك ب رام الله ما يرفع حالات التعافي إلى 105، وحالة انتكاسة جديدة لمتعاف في مستشفى "هوغو تشافيز"، لترتفع حالات الانتكاسة في فلسطين إلى 18 حالة، ما نسبته 3% مقارنة بـ 14% في العالم.

 

وأشارت وزيرة الصحة إلى أنه يوجد حوالي 328 حالة قيد العلاج، 251 بالقدس بينها 122 حالة في ضواحي القدس، وأن نسبة المصابين في القدس تشكل 60% من المصابين في الوطن، مبينة أن 260 طفلا أعمارهم أقل من 9 أعوام مصابون بالفيروس.

وقالت إن عدد حالات الإصابة في صفوف الكادر الطبي ارتفعت إلى 9 إصابات، ونسبة الإصابة في صفوف العمال نحو 74%، وأنه تم إجراء 28500 فحص خاص بـ"كورونا" منذ بداية الجائحة في فلسطين.

وفيما يتعلق بالأسير الذي أعلن الاحتلال عن إصابته بـ"كورونا"، قالت الكيلة إنه تم إجراء فحوصات لأفراد عائلته وجميعها كانت خالية من المرض، ولكنهم يخضعون للحجر المنزلي لمدة 14 يوما.

وأضافت أن طواقم وزارة الصحة تقوم بإجراء دراسة مسحية لمواطنين في القرى المحاذية لجدار الفصل العنصري، وسيجري عمل 5000 مسحة ستصدر نتائجها خلال يومين.

وأعربت وزيرة الصحة عن شكرها لرئيس دولة فلسطين محمود عباس ، ورئيس الوزراء محمد اشتية الذين يتابعون الحالات أولا بأولا.

وشددت على أهمية الالتزام بإجراءات الوقاية، ووضع الكمامات والكفوف أثناء التواجد خارج المنزل وفي الحيز العام، مشيرة إلى أن الجائحة متواصلة طالما أن العالم لم يكتشف لقاحا خاصا بفيروس "كورونا".

وبالنسبة لحالة الأسير الذي تم اعتقاله الأربعاء الماضي وأثبت الفحوصات إصابته بفيروس كورونا، أوضحت الكيلة أن الأسير لا يزال يقبع بالمعتقل معزولا، مشيرة إلى أنه بالنسبة لعائلته تم عمل الفحص لجميع المخالطين  وكانت جميعها سلبية، مؤكدة أنهم لا يزالوا تحت الحجر المنزلي لمدة 14 يومًا. 

من جانبه، قال المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم إن الحياة لم تعد لطبيعتها، وعلى الجمهور اتخاذ التدابير الاحترازية في جميع المناطق المصابة وغير المصابة بالفيروس، وأضاف: نحن نسعى للمواءمة بين التدابير الصحية الصارمة وبين تشغيل الاقتصاد، بخطوات مراقبة ومدققة مع أخذ التدابير الاحترازية الوقائية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد