إجراءات مشددة لمن يخالف الاجراءات

غزة: لا اصابات جديدة بكورونا وخروج 8 حالات تعافي من الحجر الصحي

الإيجاز الصحفي

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة ب غزة أشرف القدرة، اليوم الجمعة، أن الفحوصات المخبرية الخاصة بفيروس كورونا  التي أجراها المختبر المركزي منذ أمس وحتى اللحظة لمستضافين وحالات اشتباه جميع نتائجها سلبية ولم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة.

وطمأن القدرة خلال الايجاز الصحفي حول مستجدات فيروس كورونا في غزة، أهالي قطاع غزة أن الحالات السبع المصابة بفيروس كورونا لا زالت تحت العلاج في مستشفى العزل ب معبر رفح وحالتهم مطمئنة.

وأوضح أن الفريق الطبي المختص أتم اجراءات خروج 8 حالات متعافية من الحجر الصحي بمعبر رفح البري، ولا زالت حالتين من المتعافين تتابع داخل مركز الحجر.

وقال القدرة إن وزارة الصحة تتابع الوضع الصحي لـ 1971 مستضاف داخل 28 مركز حجر صحي في قطاع غزة وجميعهم بحالة صحية جيدة، 

وأضاف: "وزارة الصحة تتابع مع المؤسسات الحكومية جملة الاجراءات الاحترازية لتحصين المجتمع لمواجهة جائحة كورونا في شهر رمضان المبارك (..) نقدر جهد منظمة الصحة العالمية المساند لإجراءات وزارة الصحة في قطاع غزة وتتطلع الى مزيد من التدخل لمواجهة الجائحة".

وتابع القدرة: "نجدد مطالبتنا للجهات المعنية بإلزام الاحتلال الإسرائيلي على رفع الحصار والتدخل الفوري لتعزيز المقومات الصحية لمواجهة جائحة كورونا وتوفير الادوية والمستهلكات الطبية ومواد الفحص المخبري واسرة العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي".

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، على أهمية الدور المجتمعي في تعزيز الالتزام بإجراءات الوقاية بين المواطنين دون ادنى تراخي والعمل معاً لحماية قطاع غزة من وباء كورونا.

وطالب أصحاب المراكز والأسواق التجارية للالتزام التام بالإجراءات الوقائية خلال التسوق المحافظة ( على التباعد بين المتسوقين – ارتداء الكمامة -تطهير الايدي – تطهير الاسطح كثيرة الملامسة)

وأهاب القدرة بالمواطنين الالتزام بقواعد السلامة والوقاية وعلى رأسها (خليك في البيت) مع المحافظة على السلوكيات الشخصية في ارتداء الكمامة والتباعد وغسل الايدي وتجنب الزحام والتجمعات عند الخروج للضرورة القصوى.

ودعا كبار السن والأطفال ومرضى ضعف المناعة والجهاز التنفسي والامراض المزمنة الى مزيد من الحذر والتزام المنازل وتجنب الأماكن العامة والتجمعات واتباع إجراءات الوقاية المستمرة.

وشدد القدرة على أن الألعاب النارية تسببت في الحاق الضرر بالأفراد والممتلكات وتعكير الاجواء الرمضانية للمواطنين، مهيبا بأولياء الأمور مراقبة سلوك أبنائهم في تجنب استخدام المفرقعات تفادياً لمخاطرها الصحية والاجتماعية.

من جهته، قال رئيس المكتب الاعلامي الحكومي سلامة معروف، إن النيابة ستتابع كل قضايا التراخي في غزة وسيكون هناك إجراءات مشددة لمن يخالف الاجراءات.

وأضاف معروف خلال الايجاز الصحفي لمركز الاعلام والمعلومات الحكومي، الساعات المقبلة ستشهد إجراءات مشددة في متابعة من لا يلتزم من إدارات المحال التجارية بالإجراءات الحكومية لمواجهة فيروس كورونا.

واعتبر أن خطر تفشي كورونا في قطاع غزة وارد ويستدعي عدم التراخي في الإجراءات المتخذة، مضيفا: "نحتاج الكثير من المساعدات للنجاح في مواجهة فيروس كورونا".

وتابع: "مسنا منذ بداية رمضان التزاماً كبيراً من المواطنين بقرارات الوقاية من فيروس كورونا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد