تحذير أن تصبح إسرائيل كإيطاليا

الاستخبارات الإسرائيلية تكشف عن توقعاتها حول موعد انتهاء أزمة كورونا

فيروس كورونا في إسرائيل - أرشيفية

ذكرت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، أن الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية تتوقع استمرار أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في إسرائيل حتى نهاية عام 2021 المقبل.

وقالت صحيفة "معاريف"، بأن شعبة الاستخبارات العسكرية في الجيش الإسرائيلي ترجح أن تستمر أزمة كورونا في الدولة العبرية حتى نهاية 2021، وسط تحذيرات من أن تصبح الأزمة كما في إيطاليا.

وحذّر ضابط رفيع المستوى في الشُعبة، قائدها من مغبة "أن تصبح إسرائيل كإيطاليا"، في وقت كان في إسرائيل بضع حالات وفاة جراء الفيروس فقط. 

وأكدت الصحيفة أن هناك فريقا مكونا من 400 محلل وخبير في الاستخبارات العسكرية يعمل على مسح وتحليل كل المعلومات المنشورة حول تفشي كورونا في العالم، بحسب موقع i24 الإسرائيلي.

ويحلل الفريق كذلك جميع المعلومات، وينشؤون وثائق استراتيجية شاملة، ويعمل 20 عنصرا منهم من مستشفى شيبا في منطقة "تل هشومر" شرق تل أبيب، فيما يعمل الباقي على انفراد خصوصا من البيت، ولكن جميعهم يرسلون أذرعتهم إلى جميع أنحاء العالم.

وذكرت "معاريف"، أن رئيس هذا الفريق، وهو ضابط برتبة عقيد، سبق أن حذر قيادته من مغبة "أن تتحول إسرائيل إلى إيطاليا ثانية" وذلك في وقت لم تكن تتجاوز فيه حصيلة الوفيات الناجمة عن كورونا في إسرائيل بضع حالات.

يشار إلى أن وزارة الصحة الإسرائيلية أعلنت ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل إلى 15,058 بعد تشخيص حالات جديدة، بينهم 137 بحالة خطيرة، فيما ارتفعت أعداد الوفيات إلى 194 حالة وفاة، حتى مساء الجمعة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد