ارتفاع حالات التعافي الى 92

بالفيديو: وزيرة الصحة: تسجيل 6 إصابات بفيروس كورونا في الخليل والقدس

وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مي كيلة اليوم الخميس عن تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في بلدة الظاهرية بمدينة الخليل بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

وقالت كيلة خلال الايجاز الصحفي اليومي حول فيروس كورونا أنه تم تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا لممرض من الظاهرية يعمل في مستشفى المطلع، و5 إصابات جديدة داخل مدينة القدس في مخيم شعفاط وحي الثوري وجبل المكبر.

وأضافت:" من الأخبار السارة في هذا الصباح هو تسجيل 5 حالات تعافي لمصابين كانوا يعالجون داخل المركز الوطني للتأهيل في بيت لحم ومركز حلحول، لترتفع حصيلة المتعافين في فلسطين إلى 92 حالة، بعد تسجيل 18 حالة تعافي في مدينة القدس".

وتابعت د. الكيلة أن عدد الحالات النشطة "أي التي لا تزال مصابة" يبلغ 384 حالة، فيما ارتفع عدد حالات الإصابة في صفوف الكادر الطبي إلى 8 إصابات.

وقالت إن نسبة الإصابة في صفوف العمال ومخالطيهم بلغت 75% من مجمل الإصابات.

 

وأوضحت أن نسبة الإصابة لدى الذكور 65% ولدى الإناث 35% من مجمل الإصابات، فيما بلغ العدد الإجمالي للفحوصات حوالي 27 ألف فحص

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن عدد الموجودين الآن في الحجر المنزلي الذي تشرف عليه وزارة الصحة 10.318 مواطناً ومواطنة، فيما بلغ عدد الموجودين في مراكز العزل والعلاج التابعة لوزارة الصحة 250 حالة، و134 حالة في مستشفيات الداخل أو في الحجر المنزلي داخل الجدار.

وأكدت وزيرة الصحة أن برنامج تطعيم الأطفال مستمر كما هو منذ بداية الجائحة، واعتباراً من يوم الأحد 26/4/2020 سيبدأ عمل العيادات في كافة المحافظات حسب الجدول المنشور على موقع وزارة الصحة لتقديم كافة الخدمات اللازمة للمواطنين.

وقدمت وزيرة الصحة الشكر بإسم الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. محمد اشتية نقدم شكرنا الجزيل إلى كل من مدَّ يد العون لوزارة الصحة لمواجهة الجائحة.

وقالت: نشكر اتحاد أبناء رام الله في الولايات المتحدة الأمريكية الذين لم ينسوا بلدهم حتى وهم يواجهون الوباء في الخارج، فقدموا تبرعاً سخياً لوزارة الصحة بشكل عام ولمجمع فلسطين الطبي- مستشفى أبناء رام الله بشكل خاص، كذلك فإنهم يتابعون باستمرار ويسألون دائماً عن الوضع في الوطن وعن احتياجاته.

وشكرت وزيرة الصحة مؤسسة منيب وأنجلا المصري، ومؤسسة التعاون، وصندوق وقفة عز على دعمهم ووقوفهم لجانب وزارة الصحة، كما شكرت مؤسسة قلب الرحمة والمتطوعين من كافة التخصصات الذين يقدمون جهوداً استثنائية مشكورة في ظل هذه الجائحة، ومنظمة اليونسيف التي قدمت العديد أجهزة تكثيف الأكسجين لوزارة الصحة لاستخدامها في مراكز العزل والعلاج في الضفة الغربية وقطاع غزة ، والوكالة التركية للتعاون الدولي (تيكا) على رزمة المساعدات التي سيقدمونها اليوم لوزارة الصحة والتي تضم مواد خاصة بالسلامة المهنية للطواقم الطبية.

من جهته، أعلن المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم أن الايجاز الصحفي اليومي بشأن فيروس كورونا سيكون في تمام الساعة الخامسة مساء خلال شهر رمضان المبارك

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد