صورة: تعليم غزة تصدر توضيحا حول اختتام العام الدراسي الحالي للصفوف من 1 حتى 11

تعليم غزة تتحدث عن اختتام العام الدراسي 2020

أصدرت وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة اليوم الخميس 23 أبريل  بيانا توضيحيا حول اختتام العام الدراسي الحالي 2019-2020 للصفوف الدراسية من 1 وحتى 11.

نص البيان كما ورد وكالة سوا الاخبارية

في ظل استمرار تعليق الدراسة لمنع انتشار فيروس كورونا ، نوضح فيما يلي آليات اختتام العام الدراسي الحالي 2019-2020 للصفوف من (1-11):

سيتم تقدير نتائج الطلبة للصفوف (1-4) وفق نتائج التقويم المستمر خلال الفصل الأول وحتى 5 مارس من الفصل الثاني للعام الدراسي الحالي.

سيتم احتساب نتائج الطلبة في الصفوف من (5-11) للعام الدراسي الحالي على النحو التالي:-

(80%) من درجة الطالب تحتسب وفقا لنتيجته في الفصل الدراسي الأول و(20%) وفقا لنتيجته في الفصل الأول من الفصل الدراسي الثاني ، علما بأن هذه النتائج مرصودة في برنامج علامات الطلبة لدى الوزارة.

يتم ترفيع جميع الطلبة في الصفوف (1-11) الى الصفوف التالية ما عد الطلاب الذين توافرت لديهم معايير الرسوب قبل 5 مارس وفقا لتعليمات النجاح والاكمال والرسوب.

سيتم إعداد مواد استدراكية لجميع الصفوف (1-11) تعتمد على الأجزاء المهمة من المباحث المقررة التي لم يتم الانتهاء من تدريسها وجاهيا ، بالإضافة الى الموضوعات الأساسية اللازمة للتعليم اللاحق في الصفوف التالية بحيث يتم تدريس هذه المواد خلال الشهر الأول من العام الدراسي القادم 2020-2021 والذي يمكن ان يبدأ مبكرا إذا تحسنت الظروف الصحية.

سيتم تقييم اداء الطلبة في المواد الاستدراكية بعد الانتهاء من تدريسها وتحتسب درجتها ضمن درجات الطالب في الشهر الأول من العام الدراسي القادم.

وعليه يطلب من أعزاءنا الطلبة ما يلي:

الاحتفاظ بالكتب المدرسية حتى بداية العام الدراسي القادم للاستفادة منها أثناء تدريس المواد الاستدراكية .

الرجوع لبوابة روافد التعليمية للاستفادة من الفيديوهات التعليمية التي يتم بثها لجميع الصفوف خلال الاسابيع الماضية بعد تعليق الدراسة ، لان محتوى هذه الدروس سيكون محور التركيز في المادة الاستدراكية التي سيتم تعليمها وتقييم اداء الطلبة فيها بداية العام الدراسي القادم.

متابعة إذاعة صوت التربية والتعليم والتي تبث برامج تثقيفية وتوعوية وترفيهية ومسابقات متنوعة بالإضافة الى تعزيز ورعاية الطلبة أصحاب المواهب.

نسأل الله عز وجل ان يمن على الجميع بالصحة والعافية والشكر الجزيل للمعلمين وجميع العاملين في وزارة التربية ومديرياتها ومدارسها

وزارة التربية والتعليم

23 أبريل 2020

1.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد