بالصور: إمساكية شهر رمضان 2020 في ماليزيا تشمل كوالالمبور وكل المدن

امساكية رمضان 2020 في كوالامبور عاصمة ماليزيا

أعدت مصادر دينية يوم الأربعاء، إمساكية شهر رمضان 2020 في ماليزيا بما يشمل العاصمة كوالالمبور والمُدن كافة سواء بيلانج أو سيلانجور أو لنكاوي وغيرها من المحافظات الماليزية.

ويبدأ شهر رمضان 2020 في ماليزيا يوم الجمعة المقبل، كما ورد في الامساكية عبر منصة الامساكيات ومواقيت الصلاة، علما أن عددا من الدول في العالم الإسلامي، أعلنت الجمعة بداية لشهر رمضان الفضيل مثل مصر والعراق ولبنان.

وجاء في امساكية رمضان 2020 للعاصمة كوالالمبور أن مواقيت الصلاة لليوم الأول كما يلي: الفجر 5.52 ، الظهر 1.11 ، العصر 4.28 ، المغرب 7.18 ، العشاء 8.45، وذلك بتوقيت ماليزيا.

أما أوقات الصلاة في اليوم الاول لمدينة سيلانجور، فقد جاءت كالتالي: الفجر 5.53 ، الظهر 1.12 ، العصر 4.29 ، المغرب 7.18 ، بينما العشاء عند الساعة الثامنة وثمانية وأربعين دقيقة. بحسب الإمساكية.

وفي العاصمة الماليزية، يكون اليوم الأخير للشهر الفضيل السبت 23 مايو، إذ آذان صلاة الفجر عند الساعة 5.46 والظعر 1.10 والعصر 4.35 والمغرب 7.18 في حين صلاة العشاء الساعة الثامنة وثمانية وأربعين دقيقة. وفقا للمصدر نفسه.

ومن المعروف لدى الجميع أن الإسلام يعد الدين الأكثر انتشارا في المدن الماليزية كافة، إذ أن نسبتهم هناك تزيد عن ستين بالمئة من إجمالي السكان، علما أنه تم تشييد أجمل وأكبر المساجد في أحيائها المميزة.

كما أن هناك مئات الآلاف من المسلمين غير المواطنين الماليزيين يقطنون هناك سواء لداعي التعليم أو العلاج مؤقتا، فيما يقيم هناك العشرات من الطلبة الفلسطينيين من قطاع غزة والضفة الغربية و القدس والداخل منذ عدة أعوام.

إمساكية رمضان 2020 في كوالالمبور عاصمة ماليزيا

image.png
image.png
image.png
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد