بوتن وميركل يشددان على أهمية التعاون لمكافحة كورونا

بوتن وميركل

شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتن مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الأربعاء، خلال اتصال هاتفي على أهمية تنسيق الجهود الدولية لمواجهة وباء كورونا .

وأعلن الكرملين أنه تم التركيز الخاص أثناء المكالمة بين بوتين وميركل، "على القضايا المتعلقة بمكافحة جائحة فيروس كورونا. وجرت الإشارة إلى أهمية التنسيق الوثيق للجهود الدولية في هذا المسار، بمشاركة فعالة من قبل منظمة الصحة العالمية".

كما ذكر البيان أن الطرفين اتفقا على مواصلة الاتصالات بين الوزارات المعنية الروسية والألمانية بهذا الغرض.

وبحسب البيان، فقد ناقش بوتين وميركل، وبصورة مفصلة، "ملف تسوية الأزمة الداخلية الأوكرانية"، حيث قيم الجانبان إيجابا تبادل المحتجزين بين طرفي النزاع في منطقة دونباس (جنوب شرقي أوكرانيا).

وأشار الكرملين إلى أنه جرى التشديد، أثناء المكالمة، على ضرورة التطبيق المتواصل لبنود وثيقة "مجموعة التدابير" الخاصة بتسوية الأزمة الأوكرانية، والتي تم تبنيها في العاصمة البيلاروسية مينسك، وقرارات لقاءات القمة التي عقدت ضمن صيغة "النورماندي"، حسب ما نقل موقع روسيا اليوم.

ووفقا للبيان، فقد "تمت الإشارة إلى وجوب أن تنفذ السلطات الأوكرانية التزاماتها المتعلقة بالجوانب السياسية للتسوية، بما في ذلك منح منطقة دونباس وضعا قانونيا خاصا".

وختم البيان بالإشارة إلى أن بوتين وميركل ناقشا أيضا التطورات الأخيرة في سوريا وليبيا، إلى جانب الوضع الراهن في أسواق النفط العالمية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد