حقيقة خبر وفاة حمدان برتش

الإماراتي حمدان برتش

تناقل نشطاء في منصات التواصل الاجتماعي، يوم الأربعاء 22 أبريل 2020، خبر وفاة حمدان برتش الذي يبلغ من العمر 33 سنة، وذلك بعد سنوات من انقطاع الأخبار عنه جراء حُكم السجن الصادر بحقه من محكمة إماراتية.

ولم يتم تأكيد أو نفي خبر وفاة حمدان برتش من قبل أي جهة رسمية، إذ يبقى غير دقيق لحين صدور أنباء حقيقية، علما أنه لم يظهر منذ قرابة العشر سنوات؛ بعد أن أصدرت محكمة جنايات دبي عقوبة رادعة بحقه.

وفي الاول من أبريل 2010، أصدرت محكمة جنايات دبي، عقوبة بحق حمدان برتش بالحبس لمدة ثلاثة أعوام، بالإضافة إلى مصادرة حاسوبه الشخصي ورفض قبول الدعوى المدنية. وفق موقع الإمارات اليوم.

وبحسب المصدر ذاته آنذاك، فقد تم إصدار الحكم ضد حمدان برتش من محكمة دبي برئاسة القاضي فهمي منير إلى جانب عضوية القاضيين منصور العوضي وعلي كلداري، إذ كان حكما ابتدائيا يُمكن الاستئناف عليه.

يُذكر أنه تم إلقاء القبض على المواطن الإماراتي الشهير بـ"حمدان برتش" بتاريخ 20 / 7 / 2009 إذ ضبطته شرطة دبي أثناء محاولته السفر عن طريق مطار دبي الدولي، وجرى وضعه في مركز شرطة القصيص وتحويله للنيابة العامة.

ووجهت النيابة العامة، وفق الموقع ذاته حينها، العديد من التهم إلى الشاب حمدان برتش، من ضمنها التنكر بزي النساء والدخول لإماكن خاصة بهن، بالإضافة إلى الإساءة للشعائر الدينية والمقدسات والتشبه بالمرأة عبر نشر صور غير لائقة.

كما تضمنت التهم التي وجهت إلى حمدان برتش التحريض على الفس والفجور وحيازة صور مخالفة للعادات والتقاليد في المجتمع الإماراتي، علما أنه كان يدرس في جامعة الشارقة الإماراتية، واختفت أخباره عن الإعلام ومواقع التواصل منذ ذلك الحين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد