مفتي القدس: قرار إسرائيل يُشكل اعتداءً صارخًا على ملكية المسلمين الخالصة

مفتي فلسطين - محمد حسين

حذر الشيخ محمد أحمد حسين، المفتي العام للقدس والديار المقدسية، من التداعيات الخطيرة للمصادقة القضائية الإسرائيلية على قرار سرقة أراضٍ تابعة للمسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل، وتوظيفها للمشاريع التهويدية والاستيطانية.

وقال حسين، إن ذلك يشكِّل اعتداءً صارخاً على ملكيَّة المسلمين الخالصة للمسجد الإبراهيمي، وانتهاكًا واضحاً للاتفاقات الدولية التي تكفل حماية الأماكن المقدسة، وحرية العبادة، ومن شأن ذلك أن يجرَّ المنطقة إلى مزيد من التوتُّر والتصعيد، مع التأكيد أن مثل هذه المخططات الخبيثة لن تغيِّر من الحقِّ الثابت للمسلمين في مساجدهم وأوقافهم، وفق وكالة "وفا".

وأوضح حسين، أن سلطات الاحتلال تستغل ظرف انشغال العالم بجائحة " كورونا " للتوسع في مشاريعها الاستعمارية والتهويدية بقوة الاحتلال وجبروته، على درب حربها الشاملة التي تشنها على المقدسات الإسلامية في فلسطين، والهادفة إلى فرض أوامر تهويدية على الأرض المحتلة، داعياً إلى رفض هكذا واقع مأساوي ومرير، بكل السبل المشروعة وعلى مختلف الأصعدة.

وطالب المجتمع الدولي والمنظمات الأممية ذات الصلة بتحرك جاد وفاعل؛ لضمان تنفيذ قرارات الشرعية الدولية الخاصة بأماكن العبادة بعامة، والمسجدين الأقصى المبارك والإبراهيمي خاصة.

يذكر أنه تم التوافق في إسرائيل على تشكيل حكومة طوارئ لثلاث سنوات تعمل على ضم أجزاء كبيرة من الضفة الغربية ومصادرة أكبر عدد من أراضي الفلسطينيين، الأمر الذي يتوافق مع خطة الرئيس الأمريكي المعروفة باسم " صفقة القرن "

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد