الرئاسة الفرنسية تبلغ استراليا بتأجيل التحقيق مع منظمة الصحة العالمية

الرئيس الفرنسي ماكرون

أخبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الأربعاء، رئيس وزراء استراليا أن الوقت الحالي غير ملائم ل فتح تحقيق مع منظمة الصحة العالمية، ويجب التوحد والتمسك للتمكن من مواجهة الجائحة، وبعد الخلاص من الأزَّمة يمكنهم التعامل مع القضية بعناية والتحقيق بشأن فيروس كورونا .

وأضاف بيان الرئاسة أن ماكرون، وعلى الرغم من دعوته للتمهل في فتح تحقيق مع المنظمة، فهو يؤكد وجود "مشاكل" في تعامل المنظمة مع الفيروس أثناء بدء الجائحة.

وبينت الحكومة الاسترالية اليوم الأربعاء، أن رئيس الوزراء موريسون طلب الدعم لفتح تحقيق دولي بشأن جائحة فيروس كورونا المستجد في اتصالات هاتفية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

وأثار مسعى أستراليا لبدء تحقيق مستقل بشأن منشأ الفيروس وتفشيه ومدى استجابة منظمة الصحة العالمية له، انتقادات حادة من الصين التي اتهمت المشرعين الأستراليين بتلقي التوجيهات من الولايات المتحدة الأمريكية، حسب ما نقل موقع "روسيا اليوم"

وأبلغت الصين منظمة الصحة العالمية لأول مرة بانتشار فيروس كورونا المستجد، الذي يعتقد أنه نشأ في سوق في مدينة ووهان بوسط الصين، يوم 31 ديسمبر العام الماضي. ووصل مسؤولو المنظمة إلى ووهان يوم 20 يناير بعد انتشار الفيروس في ثلاث دول أخرى.

تجدر الإشارة إلى أنَّ عدد الوفبات بفيروس كورونا حول العالم وصل حتى اليوم إلى 179.001 حالة، بينما الإصابات سجلت 2.577.602 شخص.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد