التعليم توضح تفاصيل المواد المطلوبة لامتحان الثانوية العامة

طالبة تقدم امتحان الثانوية العامة

كشف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم في رام الله ، صادق الخضور، تفاصيل المواد المطلوبة من طلاب الثانوية العامة لتقديم الامتحان العام، والتي درسها الطلاب حتى تاريخ الخامس من آذار الماضي.

وقال الخضور، في تصريح إذاعي تابعته "سوا"، إنه تم إجراء دراسة مسحية للمواد المطلوبة وبذلك تم اعتماد المواد التي أنهاها الطلبة حتى تاريخ إعلان حالة الطوارئ، مشيراً إلى أن امتحان الثانوية العامة سيجري في موعده بالثلاثين من أيار المقبل.

وأوضح الخضور، أن الامتحان سيجري وسط إجراءات وتدابير احترازية سيتم اتخاذها وفي ظل أعلى درجات الجاهزية الصحية والوقائية كزيادة عدد مراكز الامتحان والمراقبين ومراكز التصحيح.

وبين الخضور، أن خطة عقد الامتحان سيتم الإعلان عنها خلال أيام حتى تكون واضحة للطلبة وأولياء الأمور لوجود ترتيبات تتعلق بإجراءات السلامة للطلاب، مشيراً إلى أن مجلس الوزراء شكل لجنة وزارية لإسناد وزارة التربية والتعليم في هذا الجهد.

وبخصوص الشهر الذي أعلن عنه وزير التربية والتعليم لمراجعة ما فات الطلبة في بداية العام القادم، بين الخضور، أن هذا الشهر هدفه تعويض الطلبة ما فاتهم في الصفوف السابقة والتحضير للصفوف القادمة، مشيراً إلى أن الدوام سيكون ستة أيام في الأسبوع خلال الشهر الأول من العام الدراسي المقبل.

وحول امتحان التوظيف، أوضح الخضور، أن استقبال الطلبات متواصل حتى الثلاثين من نيسان الحالي، ولن يكون هناك امتحان كتابي بل اختبار قدرات سيتم الإعلان عنه لاحقاً.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد