الكويت: تحميل تطبيق برنامج هويتي الالكترونية 2020 – جميع الهواتف الذكية

علم الكويت

تقدم لكم وكالة سوا الاخبارية اليوم الاربعاء 22 أبريل 2020، رابط تحميل تطبيق برنامج هويتي الالكترونية 2020 في دولة الكويت، حيث أطلقت الهيئة العامة للمعلومات المدنية لإطلاقه عبر جميع الهواتف الذكية، وأفادت مصادر مطلعة على القبس أنه تم تنزيل هذا التطبيق الذكي إلى متاجر الأجهزة الذكية بطريقة تجريبية، كما أبلغ المصدر نفسه أنه سيتم الإعلان عنه، بالإضافة الى جميع ميزاته الجديدة في أقرب وقت ممكن.

الكويت: تحميل تطبيق برنامج هويتي الالكترونية 2020 من هنــــــا

وقد تم وصفه في جميع متاجر الأجهزة الذكية أنه سيحمل اسم ”هويتي“، بحيث يتم توفير هذا التطبيق الجديد في الكويت من خلال معلومات مدنية لجميع المواطنين وكذلك المقيمين، بحيث تمثل هوية رقمية آمنة لكل شخص.

ويمكن ً أيضا استخدامها من أجل التحقق من هوية حاملها، والمصادقة والدخول الأمن الى جميع الخدمات الإلكترونية الحكومية وكذلك الخدمات غير الحكومية، بالإضافة إلى التوقيع الإلكتروني المعتمد المعاملات وكذلك الوثائق والمستندات الإلكترونية اللازمة.

مميزات برنامج هويتي الإلكترونية:

هي بطاقة مدنية رقمية تستخدم للتحقق من هوية صاحبها.

من الممكن توثيق وتأمين الوصول إلى جميع الخدمات الإلكترونية الحكومية وغير الحكومية كذلك.

لديها توقيع إلكتروني معتمد للمعاملات والوثائق والمستندات الإلكترونية اللازمة.

ومن جهة أخري، قال المتحدث باسم وزارة الصحة الكويتية عبد الله السند، في تصريحات صحفية، إن 7 حالات شفيت، ليرتفع عدد المتعافين إلى 80، ليرتفع الإجمالي إلى 317.

وأضاف وزير الصحة الكويتى الشيخ الدكتور باسل الصباح، شفاء حالتين جديدتين من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)؛ ليرتفع بذلك عدد الحالات التى تعافت وتماثلت للشفاء فى البلاد إلى 105 حالات، وقال الشيخ باسل الصباح – فى بيان صحفى - أن التحاليل والفحوصات المخبرية والإشعاعية، أثبتت شفاء الحالات الست المصابة من فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه سيتم نقلهم إلى الجناح التأهيلى فى المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس، تمهيدا لخروجهم من المستشفى خلال اليومين المقبلين.

ويستطيع الفيروس أن ينتشر بين البشر مباشرة، ويبدو أن معدل انتقاله (معدل الإصابة)[5] قد ارتفع في منتصف يناير 2020.[6] أبلغت عدة بلدان في أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا والمحيط الهادئ عن وصول أصابات إلى أراضيها.[7] تتراوح فترة الحضانة حوالي 5 أيام أو أكثر[8]، وهناك أدلة مبدئية على أنه قد يكون معديًا قبل ظهور الأعراض.[9][10][11] تشمل الأعراض الحمى والسعال وصعوبة التنفس، وقد تؤدي إلى الوفاة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد