فروانة: 223 أسيرا استشهدوا في سجون الاحتلال منذ عام 1967

سجون الاحتلال - ارشيفية

قال رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى والمحررين عبد الناصر فروانة، إن شهداء الحركة الوطنية الأسيرة بلغ (223) اسيرا سقطوا شهداء في سجون الاحتلال منذ العام 1967.

وأوضح فروانة في بيان وصل "سوا"، اليوم الأربعاء، أن (73) استشهدوا منهم نتيجة التعذيب، و(68) بسبب الاهمال الطبي و(75) نتيجة القتل العمد بعد الاعتقال، و(7) أخرين بعد اصابتهم برصاصات قاتلة وهم داخل السجن.

وأضاف أن هناك المئات من الاسرى الذين توفوا بعد تحررهم من السجن بفترات قصيرة متأثرين بأمراض ورثوها عن السجون جراء التعذيب والاهمال الطبي.

اقرأ/ي أيضا.. استشهاد الأسير الشاب نور البرغوثي في سجون الاحتلال

وأعلن نادي الأسير الفلسطيني عن استشهاد الأسير نور جابر البرغوثي (23 عاماً) فجر اليوم، من بلدة عابود قضاء رام الله ، والمحكوم بالسّجن 8 سنوات وهو معتقل منذ قرابة 4 أعوام.

وأكد نادي الأسير في بيان عبر صفحته في "فيسبوك"، أن الأسير البرغوثي، تعرض للإغماء الشديد أثناء تواجده في الحمام في قسم (25) في سجن "النقب الصحراوي"، حيث تأخرت الإدارة في نقل الأسير وإنعاشه، والتي جاءت بعد أكثر من نصف ساعة على حادثة فقدانه للوعي، واستجابت أخيراً بعد تكبيرات وصراخ الأسرى في القسم.

وحمّل نادي الأسير وكافة الأسرى في سجون الاحتلال إدارة سجون الاحتلال، المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير نور جابر البرغوثي، جرّاء تقاعسها ومماطلتها المتعمدة في إنقاذ حياته، واستمرارها في تنفيذ سياسة القتل البطيء بجملة من الأدوات الممنهجة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد