السعودية: رابط الاستعلام عن المستفيدين من المساعدات المقطوعة لشهر رمضان 2020 – طريقة الاستعلام وزارة العمل

السعودية

تقدم لكم وكالة سوا الاخبارية اليوم الاربعاء 22 أبريل 2020 رابط المساعدات مقطوعة الضمان 1441 بالمملكة العربية السعودية، حيث أفادت وسائل إعلام محلية بصرف المساعدات قبيل حلول شهر رمضان المبارك بناءًا علي الاسبقية في التقديم واهليه الاستحقاق في خلال شهر شعبان 1441 هجريًا، الموافق لشهر ابريل 2020 ميلاديًا، خاصة مع الظروف العصيبة التي تمر بها المملكة هذه الآونة من جائحة فيروس كورونا .

وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، أصدرت قرارا لتنظيم العلاقة التعاقدية بين العاملين وأصحاب العمل وذلك انطلاقًا من دعم جهود حكومة المملكة العربية السعودية في السيطرة على تداعيات فيروس كورونا الجديد.

السعودية: رابط الاستعلام عن المستفيدين من المساعدات المقطوعة لشهر رمضان 2020  من هنـــــا

وتزداد عمليات البحث هذه الفترة خصيصاً لمعرفة متي موعد صرف المساعدة المقطوعة ورابط الاستعلام عنها من قِبل المتقدمين للحصول علي المساعدات المالية المقطوعة مؤخراً، والسبب هو إقتراب شهر رمضان المبارك، وعبر هذا المقال ننشر لكم آخر اخبار المساعدة المقطوعة وإضافة رابط الاستعلام المباشر عن المقطوعة الإلكتروني الرسمي.

وقال المتحدث باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ناصر الهزاني، في مؤتمر صحافي مشترك لعرض مستجدات أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) في المملكة، إن الوزارة أطلقت مبادرات عدة مجتمعية لمواجهة فيروس كورونا، بالتوازي مع الإجراءات الحكومية وحزم الدعم والمساندة والتحفيز الاقتصادي.

وشرح الهزاني أن من بين المبادرات خدمة إعارة العمالة الوافدة عبر برنامج أجير، التي تهدف إلى الاستفادة من خدمات العمالة الوافدة كبديل للاستقدام الخارجي، ولحماية المنشآت خلال هذه الظروف من فقدان العمل.

كانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، أصدرت قرارا لتنظيم العلاقة التعاقدية بين العاملين وأصحاب العمل وذلك انطلاقًا من دعم جهود حكومة المملكة العربية السعودية في السيطرة على تداعيات فيروس كورونا الجديد.

وسمحت الوزارة لطرفي العلاقة عند ثبوت وجود القوة القاهرة عدم إنهاء العقد، بل إيقاف العمل به على أن يعود إلى السريان بعد زوال القوة القاهرة.

وتهدف الوزارة من خلال هذه المبادرة إلى حماية العاملين في المنشآت في هذه الظروف من الفصل وفقدان المزايا التعاقدية في عقد العمل، وضمان حياة اجتماعية واقتصادية ميسرة لهم.

كما تسعى المبادرة إلى حماية المنشآت في المملكة عبر خفض المصاريف التشغيلية مؤقتًا، وتشكيل أنماط جديدة للعمل، ورفع كفاءة سوق العمل في المملكة وتوفير الموارد البشرية اللازمة له.

شروط المساعدة المقطوعة

ولجميع الراغبين بالتقدم للحصول علي مبالغ المساعدة المقطوعة يجب أن لا يقل مره عن 35 عاماً، كما شددت “التنمية الاجتماعية” بعدم قبول أي طلبات تقديم علي المقطوعة إلا عبر الذهاب إلي مكاتب الضمان الاجتماعي، وحينها يمكن أن يتم التقديم علي المقطوعة من قِبل المواطنين ذو الدخل المنعدم او محدودي الدخل.

أن يكون المستفيد سعودي الجنسية ومتزوج من مواطنة سعودية.

أن يكون المستفيد من المقطوعة مقيمًا بشكل دائم في المملكة.

دخل المستفيد يجب ألا يتعدى 3 آلاف ريال في حالة كونه أعزب، وألا يتجاوز 8680 ريالًا لو كان متزوجًا.

لا يمتلك أراضي ولا مزارع.

تصرف المساعدة المقطوعة للمطلقات والأرامل والشيوخ فوق 60 عامًا.

أن يكون عمر المستفيد أكثر من 30عامًا.

ألا يكون لديه سجل تجاري.

يتم صرف المساعدات المقطوعة فقط على أساس الأسر الأشد حاجة للمال.

فئات مستفيدة من المساعدة المقطوعة

الرجل غير القادر على العمل.

الأشخاص المعاقون بشكل دائم أو مؤقت.

المرأة المهجورة ومعها أبناء.

المرأة غير قادرة على العمل.

وسجلت السعودية، 1088 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و5 وفيات جديدة جراء هذا المرض، في حين بلغ عدد حالات الشفاء الجديدة 69.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية عن تسجيل 1088 حالة جاءت نتائج فحوصاتها إيجابية بفيروس كورونا، ليبلغ إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد منذ بدء تفشي المرض 9362 حالة.

وذكر المتحدث باسم الصحة أن 17% من الحالات الجديدة المسجلة من السعوديين في حين أن 83% منها تعود لأشخاص غير سعوديين يعيشون في المملكة.

وأشار المتحدث باسم الصحة السعودية إلى أن المملكة سجلت 5 حالات وفاة جديدة جراء هذا الفيروس، ليبلغ إجمالي الوفيات في البلاد 97.

وأما عن حالات الشفاء، فتعافى 69 شخصا من المرض، ليصل إجمالي عدد الحالات التي شُفيت من كورونا في السعودية 1398 حتى 19 إبريل/نيسان الجاري.

وينتظر مليار ونصف المليار من المسلمين حول العالم وصول شهر رمضان المبارك 2020،الذي تزداد فيه مشاعر الالفة والرحمة بين جميع المسلمين، حيث من المتوقع أن تبدأ اول أيام رمضان 2020 في الدول العربية بعد غروب الشمس يوم الأربعاء 29 / شعبان / 19412 22 أبريل 2020م، حيث يتم تحديد ما إذا كان يوم الخميس القادم هو اليوم المتمم لشعبان، أم ستكون أول أيام ر مضان 2020_ 1941 وفقا لتحري هلال الشهر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد