مصر: تسريب إجابات امتحان الكيمياء للصف الأول الثانوي 2020- شاهد

مصر: تسريب إجابات امتحان الكيمياء للصف الأول الثانوي 2020- شاهد

تقدم لكم وكالة سوا الاخبارية اليوم الأربعاء 22 أبريل 2020، تسريب إجابات الامتحان التجريبي الخاص بالكيمياء للعام 2020بجمهورية مصر العربية عبر نظام التابلت من المنازل ، حيث قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الاختبارات التجريبية للصف الأول الثانوي أمس الثلاثاء واليوم الأربعاء الموافق 22 إبريل 2020، هي اختبار لسعة الشبكات عند استخدام الطلبة لمنصة الامتحان استعدادًا لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني والتي ستعقد في الفترة من 29 إبريل حتى 20 مايو 2020.

وأدى طلاب الصف الأول الثانوي على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت وبعض أجهزة المحمول والكمبيوتر، امتحان مادة التاريخ إلكترونيًا أمس الثلاثاء، حيث نجح 545 ألف طالب/طالبة في تأدية الامتحان اليوم حتى الساعة الواحدة ظهرًا، من إجمالي 589 ألف طالب/طالبة بمختلف محافظات الجمهورية.

ويؤدى طلاب الصف الأول الثانوى على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت وبعض أجهزة المحمول والكمبيوتر، الاختبارات التجريبية، حيث نجحت الوزارة فى دخول قرابة 577 ألف طالب وطالبة على منصة الامتحان الإلكترونى، من إجمالي 589 ألف طالب وطالبة بمختلف محافظات الجمهورية.

الجدير بالذكر أن هذا الامتحان هو تدريب للطلاب على استخدام منصة الامتحان واختبار لسعة الشبكات ومعالجة المشكلات التي تطرأ عن استخدام الطلبة، وأن هذا الاختبار ليس له درجات أو تقييم لذا يتم عرض نتيجة الاختبار مباشرة بعد الاختبار.

وتعقد امتحانات نهاية العام للصف الأول الثانوي في الفترة من 29 أبريل حتى 20 مايو 2020، على أن تكون امتحانات الصف الثاني الثانوي في الفترة من 30 إبريل حتى 17 مايو 2020.

وفي وقت سابق، أعلنت الوزارة أنه يمكن للطلبة الذين يتوافر بمدارسهم Wi Fi، والذين فعلوا شريحة الإنترنت الخاصة بهم، فقط أداء الامتحان من خلال "التابلت" خلال الفترة من الساعة 9 صباحًا وحتى 9 مساءً، على أن يبدأ زمن الإجابة منذ فتح الامتحان للمرة الأولى.

وبينت وزارة التربية والتعليم، جدول الاختبارات التجريبية للصف الأول الثانوي من ٥ أبريل حتى ٢٢ أبريل ٢٠٢٠، والساعات المحددة لأداء الاختبار في كل محافظة.

إن الهدف من إتاحة أداء الاختبار على أي جهاز آخر هو التسهيل على الطلاب وتذليل كل العقابات أمامهم، وتمكينهم من خوض تجربة الامتحان الإلكتروني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد