بسجن النقب الصحراوي

محدث: استشهاد الأسير الشاب نور البرغوثي في سجون الاحتلال

عربة البوسطة تابعة لمصلحة سجون الاحتلال

أعلن نادي الأسير الفلسطيني استشهاد الأسير نور جابر البرغوثي (23 عاماً) فجر اليوم الأربعاء، من بلدة عابود قضاء رام الله ، والمحكوم بالسّجن 8 سنوات وهو معتقل منذ قرابة 4 أعوام.

وأكد نادي الأسير في بيان عبر صفحته في "فيسبوك"، أن الأسير البرغوثي، تعرض للإغماء الشديد أثناء تواجده في الحمام في قسم (25) في سجن "النقب الصحراوي"، حيث تأخرت الإدارة في نقل الأسير وإنعاشه، والتي جاءت بعد أكثر من نصف ساعة على حادثة فقدانه للوعي، واستجابت أخيراً بعد تكبيرات وصراخ الأسرى في القسم.

وحمّل نادي الأسير وكافة الأسرى في سجون الاحتلال إدارة سجون الاحتلال، المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير نور جابر البرغوثي، جرّاء تقاعسها ومماطلتها المتعمدة في إنقاذ حياته، واستمرارها في تنفيذ سياسة القتل البطيء بجملة من الأدوات الممنهجة.

ودعا  إلى ضرورة الحذر من أي معلومات تحاول بثها إدارة سجون الاحتلال، وضرورة استقاء المعلومة من المصادر الرسمية فيما يتعلق بظروف استشهاد الأسير نور جابر البرغوثي، الذي يرفع عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى 223 شهيداً منذ عام 1967م. 

يُشار إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ما تزل تحتجز خمسة جثامين من الأسرى الشهداء، وهم: أنيس دولة الذي اُستشهد في سجن عسقلان عام 1980، وعزيز عويسات الذي اُستشهد عام 2018، وفارس بارود، ونصار طقاطقة، وبسام السايح وثلاثتهم اُستشهدوا خلال العام المنصرم.

وكان رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين قدري ابو بكر، قد أعلن صباح اليوم الأربعاء، وفاة أسيرين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، أحدهما أمني والثاني جنائي.

وأفاد أبو بكر في حديث لإذاعة صوت فلسطين، بوفاة أسيرين في سجون الاحتلال أحدهما أسير أمني في سجن النقب وضع حدا لحياته وهو محكوم بالسجن 8 سنوات قضى منها 4 سنوات.

وأوضح أن الأسير الآخر هو سجين جنائي تعرض لجلطة خلال نقلة في البوسطة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد