بالصور: رابط موقع مؤسسة الضمان الاجتماعي 2020 في الأردن وآلية التسجيل في برامج تضامن ومساند

رابط الضمان الاجتماعي الأردني 2020

أعلنت مؤسسة الضمان الاجتماعي الأردني، يوم الثلاثاء 21 أبريل 2020 عن رابط المنصة الإلكترونية الرسمية للتسجيل والتقديم في برامج المساندة والتضامن التي جرى إطلاقها بناء على أمر دفاع رقم تسعة.

وقالت مؤسسة الضمان الاجتماعي في تصريح صحفي اطلعت (سوا) عليه إن جميع المنشآت المشمولة وغير المشمولة بإمكانها الاستفادة من برامج التضامن، موضحة أنها تهدف إلى حمايتهم وحماية عامليهم في ظل الظروف الراهنة.

وذكرت أنه توجب على صاحب العمل أو من يسميه كضابط ارتباط عن المنشأة الدخول إلى موقع المؤسسة الإلكترونية اضغط هنا ثم الدخول إلى قائمة الخدمات الإلكترونية ومن خانة خدمات المنشآت اختيار (شمول منشأة جديدة)، ومن ثم تعبئة البيانات اللازمة وارفاق الوثائق المطلوبة.

رابط التسجيل في برامج الضمان الاجتماعي الأردني 2020 اضغط هنا 

وأشارت إلى أنه يراعى عند تعبئة البيانات تحديد خيار الشمول الذي يضع أمام صاحب العمل او ضابط الارتباط خيارين بخصوص نوع الشمول، مبينة أنهما صنفين شمول كامل يجميع التأمينات المطبقة أو شمول تضامن 2، قبل أن يقوم بإكمال تعبئة البيانات المطلوبة.

ونوهت إلى ضرورة أن يراعى عند ارفاق صورة الهوية وتصويرها بالهاتف الخلوي على ورقة بيضاء توقيع صاحب العمل أو ضابط الارتباط عليها وكتابة رقم الهوية.

وشددت مؤسسة الضمان الاجتماعي على أنه يجب تحديد كلمة السر لاستخدامها بالدخول للخدمات الإلكترونية لاحقاً، مشيرة إلى أنه قبل ارسال الطلب يتعين الضغط على خانة ارسال رقم التحقق الذي يصل على الهاتف الخلوي لإدخاله في المكان المخصص له ثم إرسال الطلب.

وذكرت مؤسسة الضمان الاجتماعي أنها تستلم الطلب من المواطنين خلال فترة زمنية قصيرة جدا، موضحة أنها إذا وافقت عليه يتم إرسال رسالة إلى ضابط الارتباط على هاتفه الجوال فيها تاريخ الشمول ورقم المنشأة. 

image.png
image.png
image.png
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد