رابط منصة درسك لأداء الاختبار التقييمي 2020 في الأردن - امتحانات درسك

رابط امتحانات درسك لاداء اختبار التقييم 2020 في الأردن

أعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية، يوم الثلاثاء 21 أبريل 2020، عن تفعيل رابط منصة درسك لساعات إضافية حتى الساعة الثامنة من مساءً؛ من أجل متابعة تقديم اختبار التقييم لجميع الطلبة في محافظات الأردن.

ونقل التلفزيون الرسمي الأردني عن الدكتور تيسير النعيمي وزير التربية والتعليم قوله في تصريح صحفي إنه تقرر تمديد فترة التقييم الأول نظرا للإقبال الكبير على المنصة التعليمية المخصصة لذلك.

وذكر وزير التربية، وفق التلفزيون الرسمي، أنه سيتم السماح بتقديم وأداء اختبار التقييم الأول حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء، بعد أن كان حتى السادسة فقط؛ للأسباب المذكورة. رابط منصة درسك اضغط هنا

وشدد الوزير النعيمي على أهمية القرار من أجل توفير الفرصة أمام جميع الطلاب للوصول إلى منصة درسك بعدالة، أمام الزيارات الكبيرة التي تظهر على المنصة التعليمية منذ ساعات الصباح.

وتلقى التلفزيون الأردني الرسمي شكاوي من الطلبة وأهاليهم عبر التعليقات في فيسبوك، إذ قالت هدى النعيمات إن المواطنون لا يوجد لديهم انترنت في المنازل، وغير قادرين على دفع فواتير الكهرباء.

وبدأت منصة درسك التعليمية بالعمل في اختبارات التقييم للطلبة من الصف الرابع الأساسي حتى الثامن الإعدادي في عدد من المساقات منها العلوم واللغة الإنجليزية والرياضيات بالإضافة إلى اللغة العربية.

وفي سياقٍ متصل، أفادت وزارة التربية والتعليم بأنه من المقرر أن يتم استكمال اختبار التقييم عبر منصة درسك التعليمية خلال الأيام القليلة القادمة للصفوف الأخرى من الثامن وصولا إلى جميع المراحل الدراسية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد