بالفيديو والصور: فيديو: سبب وفاة عبد الرحيم الكيب رئيس وزراء ليبيا الأسبق

عبد الرحيم الكيب

كشفت وسائل إعلام ليبية يوم الثلاثاء 21 أبريل 2020 عن تفاصيل سبب وفاة عبد الرحيم الكيب رئيس وزراء ليبيا الأسبق، في وقت نعاه الآلاف من النشطاء والمسؤولين في مواقع التواصل.

وقالت المصادر الليبية إن عبد الرحيم الكيب رئيس الحكومة الليبية سابقا توفي اليوم عن عمر يبلغ سبعين سنة، جراء أزمة قلبية حادة تعرض لها خلال الساعات القليلة الماضية. بحسب موقع ليبيا 24.

ووفق الموقع ذاته، فإن الكيب كان رئيسا للحكومة الانتقالية في ليبيا عام 2011 بعدما نال ستة وعشرين صوتا من أصل واحد وخمسين خلال مراسم الاقتراع التي تمت في مقر المجلس الوطني الانتقالي الليبي.

وفي عام 2011 تولى عبد الرحيم الكيب قيادة الحكومة الانتقالية الأولى في البلاد، علما أنه من مواليد عام 1950 في مصراتة، وشغل العديد من المناصب القيادية المهمة في ليبيا.

وفي موقع التواصل الاجتماعي تويتر، كتب الناشط محمد الرقيبي عن الراحل الكيب: سيدكرك التاريخ سيادة الرئيس. انك سلمت سلطة دون اراقة دماء ولم تخترغ القصص الواهية في المؤامرات أو الاخوان والعلمانيين. وفقا له.

وأضاف المواطن الرقيبي في حديثه إن عبد الرحيم الكيب احتوى جميع الأحزاب الليبية بشكل موحد، وأظهر البلاد بمشهد حضاري حينما سلم السلطة في كرنفال يعلوه البسمة والتصفيق الحار، موجها التعازي إلى كل أطياف الشعب الليبي.

ونشرت قناة فبراير آخر كلمات رئيس الوزراء الراحل عبد الرحيم الكيب، إذ تطرق إلى تسليم السلطة وقال إنه أخذ عهدا على نفسه بالنأي عن المشهد السياسي لكن ما يحدث على العاصمة طرابلس لا يستقيم لأي إنسان عاقل ووطني السكوت عليه.

EWIOF_VWoAA4Mb8.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد