صحيفة معاريف: يهود أمريكا خجلون من تصريحات نتنياهو

تل أبيب/سوا/ ذكرت صحيفة معاريف العبرية في عددها الصادر اليوم الاحد ان تصريحات بنيامين نتنياهو الاخيرة خلال الانتخابات الاسرائيلية وضعت افراد الجالية اليهودية في الولايات المتحدة في وضع محرج.

وأضافت الصحيفة أن التصريحات التي ادلى بها نتنياهو خلال الانتخابات اثارت الغضب في أوساط الجالية اليهودية، وأدت الى ردود فعل قاسية وروح من المرارة في أوساطها.

وفي هذا السياق، صرّح سيمور رايخ الرئيس السابق للجنة الرؤساء "انها مآساة، وسوف تجد اسرائيل نفسها في المستقبل القريب في عزلة موحشة".

وأضاف رايخ ان "معظمنا غير مقتنع بالتفسيرات التي اطلقها نتنياهو في اعقاب تصريحاته، بخصوص التراجع عن حل الدولتين، وجميعنا لا يقبل إعتذاره عن الاقوال التي تفوه بها تجاه عرب اسرائيل بل اننا نؤمن بتصريحاته الاولية التي عبّر فيها عن وجهة نظره الحقيقية".

وأشار رايخ "سيكون من الصعب جدا على يهود الولايات المتحدة ان يدعموا اسرائيل، فالجالية سوف تفقد جيل الشباب، واسرائيل ستجد نفسها في عزلة تامة، اننا خجلون مما تفوه به".

وفي ذات السياق، صرّح اريك يوفا احد النشطاء في اوساط الجالية اليهودية "يتوجب على نتنياهو ان يعتذر علنا من المواطنين العرب في اسرائيل وان يعلن صراحة ان تصريحاته كانت خطأ".

واعترف احد كبار المسؤولين في الجالية اليهودية انه "غير راض عن بقاء نتنياهو في منصب رئيس الحكومة، فهو لم يقم بأي شئ خلال السنوات الست الماضية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد