حالة المصابين الجديدين مطمئنة

الصحة بغزة : لا اصابات داخل القطاع وهناك عدد من العينات تحت الفحص

الإيجاز الصحفي غزة

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة اليوم الاثنين، عدم تسجيل اصابات داخل المناطق السكنية في قطاع غزة، مشيرا إلى أن الوزارة والمؤسسات الحكومية تراجع يومياً جملة إجراءاتها لتحصين المجتمع في مواجهة وباء كورونا .

وأوضح القدرة خلال الايجاز الصحفي لمركز الاعلام والمعلومات الحكومي بغزة، أن المختبر المركزي كثف الفحوصات المخبرية للمستضافين وحالات الاشتباه واتم فحص 202 عينة أمس كان من بينها حالتين موجبة فقط داخل أحد مراكز الحجر الصحي وحالتهما مطمئنة ولازال عدد من العينات تحت الفحص.

وقال إن اجمالي الحالات الموجبة منذ 22 مارس الماضي 15 إصابة بفيروس كورونا في قطاع غزة تعافى منها تسع حالات ولازالت 6 حالات نشطة وتتابع في مستشفى العزل ب معبر رفح .

ولفت القدرة إلى أن وزارة الصحة تتابع 2017 مستضاف داخل 26 مركز حجر صحي في قطاع غزة وجميعهم بحالة صحية جيدة، مشيرا إلى أن تفشي الوباء في المنطقة مقلق وخطير ويدعونا الى مزيد من الحرص وعدم التراخي في اتباع تعليمات الوقاية.

وأضاف: "الحصار الإسرائيلي انتهاك مستمر لحقوق 2 مليون مواطن ويتحمل الاحتلال الاسرائيلي تدهور الوضع الصحي والإنساني في قطاع غزة مع انتشار الوباء في المنطقة"، مطالبا كافة الأطراف برفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة وتوجيه الدعم العاجل والمباشر لوزارة الصحة التي تواجه جائحة كورونا بموارد محدودة ومستنزفة.

كما طالب القدرة كافة الجهات المعنية بتوفير المقومات الصحية من الادوية والمستهلكات الطبية ومواد الفحص المخبري واسرة العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي لمواجهة جائحة كورونا.

وتابع: "وزارة الصحة تثمن التزام الكوادر الصحية وكافة المؤسسات الحكومية وغير الحكومية بارتداء الكمامات لتعزيز الإجراءات الوقائية وتؤكد على المضي قدماً في تحصين المجتمع".

وأهاب القدرة بكل مواطن المحافظة على قاعدة (خليك في البيت) وعند الخروج للضرورة يتوجب ارتداء الكمامة وغسل الايدي وتحقيق التباعد الاجتماعي من اجل سلامتك وسلامة المجتمع.

ودعا كبار السن والأطفال ومرضى ضعف المناعة والجهاز التنفسي والامراض المزمنة الى تجنب الأماكن العامة والتجمعات واتباع إجراءات الوقاية المستمرة.

من جهته، أعلن رئيس المكتب الاعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، بدء صرف الدفعة الثانية من مساعدات الفئات العمالية المتضررة جراء الجائحة عبر فروع البريد لعدد خمسة آلاف مستفيد بواقع 100 دولار.

وقال معروف خلال الايجاز الصحفي، إن بلديات قطاع غزة ستبدأ من يوم غد الثلاثاء، بتكثيف حملات التعقيم والنظاف في الأسواق قبل وخلال شهر رمضان المبارك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد