امساكية شهر رمضان 2020 في كندا _ أول أيام رمضان

شهر رمضان 2020

تقدم لكم وكالة سوا الاخبارية اليوم الاثنين 20ابريل 2020، موعد وامساكية شهر رمضان المبارك في كندا، حيث أفادت الحسابات الفلكية أن أول أيام شهر رمضان المبارك للعام 2020 هو يوم الجمعة الموافق 24 أبريل 2020.

و قال الشيخ محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن صيام شهر رمضان مكلف به كل مسلم بالغ عاقل والمرأة إن لم يكن لديها عذر شرعي.

وأضاف شلبي، في رده على سؤال حول موقف صيام شهر رمضان مع ظهور فيروس كورونا ؟": "المسلم مكلف بصوم شهر رمضان طالما أنه لا يوجد أي ضرر يلحق به كمن أمره الطبيب بضرورة أن يظل حلقه رطبًا لظروف حالته الصحية.

وتابع أمين الفتوى أنه لا يمكن استباق الأحداث وتعميم حكم بعينه، مشيرًا إلى أنه المؤسسات الدينية الرسمية من الأزهر الشريف ودار الإفتاء بالطبع ستصدر بيانات رسمية إن ظهر جديد في الأمر.

امساكية شهر رمضان 2020 في كندا 

وتعتمد أغلب الدول في العالم العربي والاسلامي في تحديد اول يوم رمضان والشهور القمرية على الرؤية الشرعية واستطلاع الأهلة، حيث تتم عملية رؤية الهلال وتحري أول يوم رمضان 2020 بالميلادي من خلال العين المجردة أو بالمناظير .

وينتظر مليار ونصف من المسلمين حول العالم موعد قدوم شهر رمضان المبارك الذي تكثر فيه مشاعر الألفة والرحمة بين المسلمين كافة، كما يزداد في هذا الشهر الكريم بذل الخير من قبل المسلمين الأغنياء، لكي يساهموا في اداخل البسمة على وجوه الفقران من أجل نيل الأجر والثواب من الله سبحانه وتعالى .

وقال الدكتور "عبد الهادي مصباح": ان غير مستحب أن يصوم فئة كبار السن والأشخاص الذين لديهم نقص المناعة شهر رمضان 2020، مع انتشار فيروس كورونا في العالم، مؤكدا لكبار السن وخاصة للذين يعانون من مناعة ضعيفة، والذين يتأثرون من قلة المياه التي يحتاجها الجسم لإبطاء الدورة الدموية والتي تذهب إ أماكن العدوى حتى تستمد منها قوة تمكنها ع البقاء لفة طولة، مشيرة أن كل شخص له قدرته الخاصة ع الصيام ومن الطبيعي أن تختلف من شخص لأخر، وفق مصراوي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد