لجان العمل النسائي تنظم حملة للتوعية من كورونا

لجان العمل النسائي تنظم حملة للتوعية من كورونا

نظم اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني "الإطار النسوي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين " حملة من بيت لبيت لتوعية النساء بفيروس كورونا covid-19 وطرق الوقاية والتعقيم المستمر للأطفال والنساء في المنازل وذلك في محافظة شمال غزة بعزبة بيت حانون، بحضور عدد من الكوادر النسائية بالمحافظة وجابت شوارع وأزقة وبيوت المواطنين.

ووفق بيان وصل "سوا" اليوم الاثنين، افتتحت الحملة مريم أبو رستم مسؤولة الاتحاد بالمحافظة بالتعريف عن فايروس كورونا على مجموعة من الفيروسات التي يمكنها أن تسبب أمراضًا مثل الزكام والالتهاب التنفسي الحاد الوخيم (السارز) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرز) حيث تم اكتشاف فيروسات كورونا بعد أن تم التعرف عليه كمسبب لانتشار أحد الأمراض التي بدأت في الصين في 2019.

واكدت ابو رستم ان هذه الحملة ضمن خطة عمل الاتحاد في كافة محافظات قطاع غزة لتوعية النساء في المنازل لمواجهة جائحة كورونا .

وتابعت رباب حلاووين مسؤولة اللجنة الصحية التابعة للاتحاد بالمحافظة بالحديث حول أعراض الفايروس والتي تتمثل بالحمى والسعال وضيق النَفَس أو صعوبة في التنفس وتعب الجسد وسيلان الانف اضافة الى التهاب الحلق والصداع والاسهال

وأضافت حلاووين أن الخطورة تكمن في المخالطة اللصيقة مع شخص مصاب بفيروس كورونا ، مثلما يحدث عندما يقوم أحد أفراد الأسرة أو موظف الرعاية الصحية بالاعتناء بشخص مصاب.

واختتمت الزيارات بالحديث حول اساليب الوقاية البسيطة التي لا بد ان نحافظ عليها في المنازل كغسل اليدين كثيرًا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، أو استخدم مطهرًا يدويًا يحتوي على الكحول بنسبة 60٪ على الأقل وتنظيف الأسطح التي تُلْمَسُ بكثرة ، وتغطية الفم والانف بمرفقك أو بمنديل عند السعال أو العطس. تخلص من المنديل بعد استخدامه وتجنب لمس عينيك وأنفك وفمك.

ولاقت الحملة ترحيب كبير من قبل الرفيقات والنساء حيث تمت الاجابة على العديد من التساؤلات التي تم طرحها من قبل السيدات خلال الجولة .

90322709-0122-4222-bd03-391efcbe01f7.jpg
24a7e5e0-e2a4-44b3-9c7d-0fc6d627cc49.jpg
9ec57b88-7f62-4a98-8fe3-8cf5454485df.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد