تونس ستعمل على تحويل الحجر الصحي إلى حجر موجه

كورونا تونس.

قال رئيس الحكومة التونسية إلياس الفخفاخ إن بلاده، ستبدأ الانتقال من الحجر الصحي العام إلى الحجر الصحي الموجه بداية من 4 مايو المقبل.

أعلن الحكومة التونسية، اليوم الاثنين، أن بلادها ستنتقل من حالة الحجر الصحي العام إلى الحجر الصحي الموجه، انطلاقاً من 4/مايو المقبل.

ويعتبر الحجر الصحي الموجه حسب رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ تخفيفاً للحجر العام بشكل تدريجي وضمن قطاعات، ترتبط معايير الانفتاح بالجهات الأقل تفشيا لفيروس كورونا ، إلى الأكثر تفشيا، ويتم فتحها وفق هذا المعيار، كذلك بالنسبة للفئات العمرية، حيث سيتم الابقاء على الحجر الصحي العام على الفئات الهشة صحيا وكبار السن.

وأشار الفخفاخ إلى أن المؤسسات الاقتصادية ستعود إلى عملها الطبيعي، خاصة المؤسسات الاستراتيجية والشركات المصدرة التي تعتمد على المنافسة العالمية في عملها، حسب ما نقل موقع "فوكس نيوز"

كما أكد أن المحال التجارية الصغرى، كمحال الحلاقة والنجارة والحدادة والحرف ستعود إلى عملها، كذلك وسائل النقل العمومي، ضمن شروط معينة، يتم ضبطها في كراس شروط وبشكل تدريجي، فيما ترك تحديد اوقات العودة للجامعات والمدارس إلى 29 إبريل الجاري ليبث فيها قرار.

يذكر أن الحكومة التونسية قررت تمديد الحجر الصحي إلى يوم الثالث من مايو المقبل، ووصل عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى 879 حالة، بينما توفي 38 شخص.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد