أكاديميون يوصون بأهمية البحث العلمي وضرورة تطبيقه

غزة /سوا/ أوصى أكاديميون وباحثون في مجال البحث العلمي على أهميته وضرورة تطبيقه وإدماجه ضمن الخطوات الأولى في الصعود بمناهج البحث.

وقال هؤلاء في يوم دراسي عقد في جامعة الأقصى بغزة بعنوان أولويات البحث العلمي في الإرشاد النفسي في فلسطين، "إن الكثير من الأبحاث في جامعات قطاع غزة تفتقر إلى التنوع الوصفي والعلمي، مما جعلها متكررة واعتيادية".

وقال النائب الأول لرئيس جامعة الأقصى محمد رضوان في افتتاحه لليوم الدراسي:" إن الجامعة لها الكثير من الفعاليات لعملية النهوض بالبحث العلمي ودمجه ضمن كل مساقات الجامعة".

وأكد رضوان أهمية هذا اليوم الدراسي، لأن كل الجامعات تحرص على تطبيق العلوم النظرية"، مؤكداً أن الجامعة عملت على تحديد أولويات البحث العلمي من خلال ربط العلوم الأخرى بالواقع واحتياجات المجتمع الفلسطيني.

وأوضح الباحثون من خلال أوراق العمل المقدمة أسباب عزوف الباحثين عن البحث العلمي بمجال الإرشاد النفسي، وذلك لعدم المامهم بطبيعة وخصوصية البحث العلمي وعدم تحقيق الموضوعية والخوف من عدم تعميم نتائجه".

وشددوا على ضرورة تفعيل استخدام البحوث العملية والكيفية والدعم لهذا المجال للوصول لنتائج دقيقة وتحقيق التوازن في جميع المجالات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد