قناة إسرائيلية : الشرطة تواجه صعوبة بتطبيق جزء من التعليمات الجديدة حول كورونا

الشرطة الإسرائيلية

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس الأحد، إن الشرطة الإسرائيلية تواجه صعوبة بتطبيق جزء من التعليمات الجديدة التي أعلنتها الحكومة الإسرائيلية مساء السبت، وتتضمن تحديات كبيرة حتى انه من المستحيل تطبيقها.

وذكرت هيئة البث الرسمية "كان"، أن الشرطة عملت طوال اليوم على صياغة سياسة لتطبيق التعليمات الجديدة التي يسري تطبيقها بسبب التعقيدات والبلبلة التي تخلقها التعليمات للجمهور.

وأضافت، الصعوبات بتطبيقها تواجهها الشرطة في ثلاث جوانب مركزية، الأول هو منع الخروج من البيت حتى 100 متر، حيث تعتقد الشرطة انه من الصعب فرض الامر، لأن الناس تخرج للشراء من الدكاكين او لنشاطات رياضيين أو للصلاة وتبتعد أكثر من هذه المسافة، وفق موقع آي 24 نيوز الإخباري.

و الجانب الثاني هو بخصوص فتح الحوانيت حيث إن هناك مشكلة بسبب عدم الوضوح عن أي الدكاكين مسموح أن تفتح وأيها لا. والجانب الثالث يتعلق بالمظاهرة حيث يتوقعون زيادة بعدد المظاهرات التي من الممكن القيام بها بدون قيود.

جدير بالذكر أن الشرطة الإسرائيلية طالبت بفرض قيود على المظاهرات من ناحية عدد المشاركين وأماكنها. في المقابل سيتركز عمل الشرطة بمنع التجمعات، وفرض الإغلاق على الكنس والقاعات والمصالح التي يحظر عليها العمل وفرض ارتداء الكمامات.

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية أعلنت صباح اليوم الإثنين، عن ارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 13654، بينما ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 173 وفاة، وذلك مع دخول الرفع لجزئي للتقييدات يومه الثاني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد