ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في إسرائيل

مستشفى ريعوت في تل أبيب

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية صباح اليوم الإثنين، عن ارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 13654، بعد تشخيص حالات جديدة، بينهم 150 بحالة خطيرة، و بلغ عدد الوفيات 173 .

ووفقًا للمعطيات الرسمية، فإنه "من مجمل الإصابات هناك 9277 وصفت حالتهم بسيطة، و142 متوسطة، من بينهم 109 أشخاص موصولين بجهاز التنفس الاصطناعي، فيما تماثل 3754 شخصًا للشفاء".

ووفقًا للوزارة فإن نسبة الإصابات الخطيرة انخفضت بنسبة 11%، كما سجلت الحالات التي تتطلب وصلها بجهاز التنفس الاصطناعي انخفاض بنسبة 3.6%، فيما ارتفعت حالات الوفاة من جراء الإصابة بـ"كوفيد 19" بنسبة 4.9%.

ولفتت الوزارة إلى أن 571 مصابًا يتلقون العلاج في المستشفيات، من ضمنهم الحالات الخطيرة والمتوسطة، فيما يخضع 6745 مصاباً للعلاج المنزلي، بينما تستقبل الفنادق التي أُعدت لمصابي كورونا 2055، فيما تدرس الطواقم الطبية ملفات 194 مصابا لتحويلهم لمراكز العلاج المناسبة، وفق موقع عرب 48.

يشار إلى أن الحكومة الإسرائيلية، قررت البدء بتخفيف التدابير الاحترازية الصارمة التي كانت أقرتها لاحتواء جائحة كورونا، كخطوة أولى نحو إنهاء الحجر في ظل انخفاض عدد الإصابات الجديدة.

جدير بالذكر أن عدد المتعافين يسجل أرقامًا أعلى من أعداد المرضى بفيروس كورونا في إسرائيل خلال الأيام القليلة الماضية، وفقاً للمعطيات الإسرائيلية الرسمية .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد