ولاية نيويورك تسجل 507 وفاة جديدة بكورونا

كورونا.نيويورك

قال حاكم نيويورك أندريو كوومو، اليوم الأحد، إنَّ معدل الإصابات المسجلة بفيروس كورونا تدل على تراجع واضح لتفشي الفيروس في الولاية، في حين سجل 507 حالة وفاة جديدة.

وأفاد كوومو، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد، بارتفاع حصيلة الوفيات بسبب فيروس كورونا في الولاية خلال اليوم الماضي بـ507 حالة جديدة، لتصل إلى نقطة 13689 بعد أن كانت عند مستوى 13362 مساء أمس السبت،

ويمثل هذا الرقم تراجعا ملموسا في معدل الوفيات اليومي مقارنة مع الإحصائيات السابقة، حيث بلغ هذا المعدل الجمعة 630 حالة، والسبت 540 حالة، كما تعتبر الحصيلة الجديدة الأقل من نوعها منذ أمثر من أسبوعين.

وأضاف كومو أن عدد الأشخاص الذي يخضعون للعلاج في مستشفيات الولاية انخفض من 16967 16213، لافتا إلى أن عدد المرضى الجدد في المستشفيات شهد هبوطا كبيرا وتراجع إلى 1384 حالة يوميا بعد أن كان 1915 في الحصيلة السابقة

وأشار حاكم الولاية، تعليقا على هذه الأرقام: "كل المؤشرات تدل في الوقت الحالي على أننا في مرحلة التراجع (لجائحة فيروس كورونا)، لكن هذا الوقت غير مناسب للتهدئة".حسب ما نقل موقع روسيا اليوم.

وأعلن كوومو أن سلطات الولاية تطلق حملة "صارمة" لإجراء الفحوص الخاصة بكشف الأجسام المضادة للفيروس لدى للمواطنين لتحديد العدد الحقيقي للأشخاص الذين أصيبوا بالعدوى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد