دعاء قدوم رمضان مكتوب و دعاء رؤية هلال رمضان

دعاء قدوم حلول شهر رمضان 2020

نشرت مصادر دينية عربية، يوم الأحد، دعاء قدوم واستقبال شهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى أدعية رؤية هلال الشهر الكريم الذي من المحتمل أن يكون أول أيامه الجمعة 24 أبريل/نيسان الجاري.

ويستعد المسلمون في مختلف أنحاء العالم لاستقبال شهر رمضان هذا العام في ظل أوضاع غير مسبوقة يمر بها؛ نتيجة انتشار وباء كورونا ، ما دفع غالبية الدول إلى اتخاذ قراءات بإغلاق المساجد ووقف صلوات الجماعة بما فيها التراويح.

أدعية قدوم رمضان

- اللهم أهله علينا بالامن والإيمان،والسلامة و الاسلام، والعافية المجللة والرزق الواسع، و دفع الاسقام، اللهم ارزقنا صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه، وسلمه لنا، وتسلمه منا و سلمنا فيه.

- اللهم إني أسألك الراحة عند الموت والعفو عند الحساب عظم الذنب من عبدك فليحسن التجاوز من عندك يا أهل التقوى ويا أهل المغفرة عفوك عفوك.

- اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ضعيف فقير إلى رحمتك وأنت منزل الغنى والبركة على العباد قاهر مقتدر أحصيت أعمالهم وقسمت أرزاقهم وجعلتهم مختلفة ألسنتهم وألوانهم خلقا من بعد خلق ولا يعلم العباد علمك ولا يقدر العباد قدرك وكلنا فقير إلى رحمتك فلا تصرف عني وجهك واجعلني من صالحي خلقك في العمل والأمل والقضاء.

وفي سياقٍ متصل، قال موقع إسلام ويب إنه لم يطلع على ذكر خاص عند رؤية هلال رمضان، موضحا أن الوارد عند رؤية أي هلال من الأهلة هو ما رواه الإمام أحمد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول عند رؤية الهلال: اللهم أهله علينا باليمن والإيمان والسلامة والإسلام ربي وربك الله.

ووفق المصدر ذاته: في سنن أبي داود أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا رأى الهلال قال: هلال خير ورشد - ثلاثا - أمنت بالذي خلقك ثلاث مرات، ثم يقول: الحمد لله الذي ذهب بشهر كذا، وجاء بشهر كذا. والحديث ضعف بعض أهل العلم سنده. والله أعلم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد