غزة: تجمعات ومؤسسات صحفية يثمنون دور وزارة الصحة خلال أزمة كورونا

غزة: تجمعات ومؤسسات صحفية يثمنون دور وزارة الصحة خلال أزمة كورونا

ثمن ممثلو الأطر والتجمعات والمؤسسات الصحفية، اليوم الأحد، على دور وزارة الصحة ومكتبها الإعلامي في غزة خلال جائحة فيروس كورونا .

ووفق بيان وصل وكالة سوا، جاء ذلك خلال لقائهم بمدير وحدة العلاقات العامة والاعلام بوزارة الصحة والمتحدث باسمها الدكتور أشرف القدرة، والفريق الإعلامي بالوزارة.

وقال منسق الأطر والمؤسسات الصحفية ناصر العريني أن وزارة الصحة ومعها كافة الجهات الحكومية تبذل جهود مقدرة وواضحة خلال جائحة كورونا، مشيدا بعمل المكتب الاعلامي بوزارة الصحة والشراكة المتكاملة معهم في ايصال الرسالة الواضحة حول مستجدات الحالة في قطاع غزة، ورسائل التوعية التي تساهم في تعزيز الوقاية والسلامة المجتمعية.

وعبر العريني عن استعداد كافة ممثلي الأطر الصحفية لتقديم كل الامكانيات من أجل تجويد العمل الاعلامي كجزء مهم في مواجهة هذه الازمة. 

واعتبر مدير وحدة العلاقات العامة والاعلام أشرف القدرة هذا اللقاء هو بمثابة تجسيد للعلاقة المتينة مع كافة الأطر والتجمعات والمؤسسات الصحفية، مضيفًا، "نفخر بالتواصل المستمر والمتكامل في كافة الظروف، وأن هذا اللقاء سيساهم في تعزيز الرسالة الاعلامية الموجهة الى لأبناء شعبنا خاصة في هذه المرحلة والتي تتكامل فيها كافة المكونات الرسمية والمجتمعية لمواجهة جاحة كورونا".

وتحدث القدرة عن أهم الاجراءات والسياسات الوقائية والاحترازية التي تواصل وزارة الصحة وبالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة بانفاذها لتحقيق مستوى كبير من الوقاية وتحصين المجتمع.

كما وتحدث حول الرعاية الصحية التي تقدم للعائدين الى قطاع غزة منذ لحظة وصولهم الى معبر رفح البري وفرز الحالات المرضية وتجيهاها الى مستشفى الصداقة التركي ضمن اجراءات عزل خاصة، وإلى 35 مركزا للحجر الصحي مجهزة بطواقم طبية تعمل وعلى مدار الساعة في تقديم الرعاية والمتابعة الصحية لكافة المستضافين حتى اتمام فترة الحجر الالزامي والمقرة بـ21 يوما.

ونقل القدرة شكر وتحيات عطوفة وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش وكافة كوادر وزارة الصحة الى ممثلوا الأطر والتجمعات والمؤسسات الصحفية، مؤكدًا على مواصلة العمل لتعزيز الرسالة الاعلامية بشقيها المعلوماتي والتوعوي لمواجهة جائحة كورونا .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد