تجهيز مشفى للعلاج الإشعاعي قريبًا

الهدري يكشف خطة الطوارئ لعلاج مرضى السرطان في غزة

مستشفى في غزة

كشف مدير دائرة التحويلات الطبية لدى وزارة الصحة الفلسطينية هيثم الهدري عن خطة الطوارئ للعلاج في الخارج في ظل إغلاق معابر قطاع غزة كإجراء احترازي في ظل وجود فيروس كورونا .

وأوضح الهدري خلال حديث إذاعي مع راديو زمن، اليوم الأحد، أن الخطة الأولى تمثلت بإيعاز الدكتور عضو اللجنة في غزة مازن الهندي لتلقي جميع الطلبات العاجلة لدى المواطنين، وإيقاف العمليات المبرمجة بحيث تؤخذ التحويلة وتجهز في نفس اليوم أو خلال اليوم التالي كحد أقصى.

أما الخطة الثانية، فقال الهدري: "تم بشكل عاجل التعاقد مع مركز الحياة في غزة لتلقي كافة الخدمات والعلاج لمرضى السرطان"، لافتًا إلى وجود 86 مريضًا يتعالجون الآن داخل المركز، بمثل ما كانوا يتلقونه في مستشفى المطلع ب القدس بكامل الإجراءات وبنفس البروتوكولات والأدوية.

وأشار إلى أن أي اختلاف في بروتوكول الأدوية لم يتلقاه المريض عليه التوجه إلى دائرة الخدمة لتزيده بها. منوهًا: "تم التعميم على جميع العاملين في مركز الحياة لتقديم نفس مواعيد العلاج، ويوجد لجنة قيد الإنشاء لمتابعة أن يأخذ المريض حقوقه كاملة كما كان يأخذها في مستشفى المطلع".

وكشف الهدري أنه سيتم تجهيز مشفى جولس الخاص في غزة خلال العام الجاري ليكون مركزًا لخدمة العلاج الإشعاعي، بحيث يتلقى المواطن في غزة العلاج الإشعاعي دون السفر إلى الخارج.

وبخصوص شكاوى المواطنين المحولين للعلاج في المستشفيات المصرية عن صعوبة التنقل، أكد الهدري في حديثه أنه تم الحديث مع مبعوث اللجنة في مصر حسام طوقان لتقديم كافة التسهيلات لهم، وتحويل أي مريض من مراكز الأمانة التي أغلقت، لمستشفى فلسطين الخاص.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد