أحداث مسلسل مخرج 7 والقنوات التي تعرض المسلسل في رمضان 2020 - توقيت مواعيد عرض وأبطال المسلسل

أحداث مسلسل مخرج 7

تقدم لكم وكالة سوا الاخبارية،  اليوم الخميس 23 أبريل 2020، موعد عرض المسلسل الخليجي مخرج 7 خلال شهر رمضان 2020، ويطل الفنان السعودي ناصر القصبي بعد غياب دام أكثر من سبع سنوات، حيث تدور أحداث مسلسل "مخرج 7" دور موظف حكومي من الطبقة المتوسطة يدعى "دوخي" يواجه العديد من المشاكل والتحديات سواء على مستوى عمله أو داخل محيط أسرته وأبنائه.

اقرا/ي أيضا..موعد عرض مسلسل مخرج 7 الحلقة الاولى رمضان 2020 للفنان ناصر القصبي والقنوات الناقلة

وبدأ الفنان السعودي مشواره الفني خلال المسرح الجامعي، بينما ظهوره الحقيقي كان في مسرحية التائه الذي قام هو والفنان راشد الشمراني ببطولتها وإخراجها رشدي سلام. اشتهر رفقة عبد الله السدحان بالمسلسل الكوميدي طاش ما طاش الذي مثلاه سويًا في 18 جزءًا طيلة عقدي من الزمن، وهو يعتبر أشهر مسلسل سعودي ومن أفضل المسلسلات الكوميدية في الخليج والوطن العربي.

وأعلنت مجموعة قنوات mbc بنشر مسلسل مخرج7 علي قنواتها والذي سيتم عرضه في السباق الرمضاني 2020،حيث تم الإعلان عن عرض حلقات مسلسل مخرج 7 بطولة ناصر القصبي على قناة ام بي سي الاولى mbc 1،وهو من أبرز المسلسلات الخليجية، حيث أنه لم يتم تحديد موعد عرضه حتى الآن.

ابطال مسلسل الخليجي مخرج 7

يقوم ببطولة مسلسل مخرج 7 مجموعة كبيرة من الفنانين وهم

الفنان الكبير ناصر القصبي

عبد الاله السناني

ريماس منصور

هبة الحسين

حبيب الحبيب

هبة الحسين

زيد السويداء

اسيل عمران

الهام علي

ومأخوذة قصة المسلسل مخرج 7 من طاش ما طاش هو مسلسل تلفزيوني رمضاني كوميدي سعودي. بدأ إنتاجه عام 1993 وعرض في شهر رمضان عام 1414 الموافق شهر فبراير عام 1994، شارك فيه العديد من الممثلين السعوديين والعرب، ويعتبر من أنجح الأعمال التلفزيونية في السعودية والعالم العربي. وقد طلبت مكتبة الكونغرس الاميركية بعض أجزاء العمل لوضعه في أرشيف المكتبة.

وأخذ اسم المسلسل طاش ما طاش من لعبة ودية تؤخذ فيها قارورة المشروب الغازي المصنوع من الزجاج فيقوم أحدهم بخضها عدة خضات ليقول لخصمه "طاش أو ما طاش" أي عند فتح القارورة هل تفور ويخرج ما فيها من مشروب خارج القارورة (طاش) أم لا (ما طاش)، فيختار الخصم أحداها فتفتح القارورة والفائز من يصح قوله، وهي لعبة حماس ية قد يشترك فيها مجموعة من الأشخاص والكل منهم يدلي برأيه في ذلك.

بدأت فكرة المسلسل من خلال الفنانين عبد الله السدحان وناصر القصبي، والمخرج عامر الحمود. بعد أول موسمين انفصل الثلاثي ليكون الثنائي عبد الله السدحان وناصر القصبي بالتعاون مع المخرج عبد الخالق الغانم. واستمر العمل يعرض على القناة السعودية الأولى من الجزء الأول إلى الجزء الثالث عشر عام 2005 ثم انتقل بشكل نهائي إلى MBC منذ عام 2006 في الجزء الرابع عشر إلى الجزء الثامن عشر والأخير في عام 2011 .

وفي ذات السياق، أعلنت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية، رسمياً، انّه لن يتم تحري هلال رمضان من خلال المواطنين وسيتم الاكتفاء بتحري الفلك، مشيرة الى أنّ شهر رمضان المبارك، يبدأ الجمعة 24 نيسان الجاري وعدته 30 يوما.

وأعلن الديوان الملكي عن قرار المحكمة العليا الذي أكدت فيه أن جميع المساجد، ستبقى مغلقة خلال فترة الطوارئ التي تشمل بداية شهر رمضان، وأنه التزاماً بالإجراءات المتبعة، ستبقى صلوات الجماعة والجمعة، معلقة بهدف الحفاظ على حياة أبناء شعبنا، وحمايتهم من انتشار فيروس كورونا .

وأوضحت المحكمة العليا أنه وبسبب الأوضاع السائدة في المملكة، فإن هيئة كبار العلماء، لن تدعو إلى تحري هلال شهر رمضان المبارك هذا العام، منعاً للتجمع والتجمهر، وسيتم الاكتفاء بتحري الهلال فلكياً والشهر يبدأ الجمعة 24 نيسان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد