وصول 4 اطفال مصابين من ضحايا العدوان على غزة إلى المانيا

غزة / سوا/ وصل مساء السبت أربعة أطفال من مصابي العدوان الأخير على قطاع غزة مع مرافقيهم إلى العاصمة الألمانية برلين للعلاج بعد تعذر علاجهم في قطاع غزة.

وذكر بيان لوزارة الخارجية الفلسطينية، الأحد، إنه "بعد تعذر قدوم الأطفال ومرافقيهم عن طريق معبر رفح بسبب الإغلاق شبه الدائم تم اللجوء الى إخراجهم عبر الأردن، الأمر الذي كلف الكثير من المعاناة للمصابين والجهود الحثيثة للجهات الرسمية الفلسطينية المعنية، ما أطال وقت انجاز الإجراءات أكثر من شهرين، بعد موافقة إدارة مستشفى الفيفنتس في برلين على التكفل بعلاجهم.

ويعتبر هؤلاء المصابين من الحالات الصعبة التي يتعذر علاجها في فلسطين أو الدول المجاورة، ما دفع إدارة المستشفى إلى التجاوب والموافقة على علاجهم كما قدم العلاج لحالات مشابهة سابقاً.

وأشار بيان الوزارة إلى أن ممثلين عن سفارة فلسطين في ألمانيا والمؤسسات الفلسطينية القائمة على هذا العمل الإنساني والجالية الفلسطينية في برلين، كانت في استقبال المصابين.

من الجدير ذكره أن قدوم هذه المجموعة من المصابين جاء نتيجة اجتماع ضم عدد من المؤسسات الطبية الفلسطينية الفاعلة في المانيا وبالتنسيق مع سفارة فلسطين بهدف التعاون المشترك لتوفير فرص علاج لأكبر عدد ممكن من المصابين في المستشفيات الألمانية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد