ارتفاع حصيلة وفيات كورونا في إسرائيل إلى171

فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا إلى 171 حالة وفاة، في حين ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 13 ألف و326 بعد تشخيص حالات جديدة منهم 156 بحالة خطيرة.

وبحسب الوزارة، فقد توفي مسن (96 عاما) في مستشفى "لانيادو" في مدينة نتانيا، حيث رقد في المستشفى بحالة خطيرة جدا بعد إصابته بالفيروس، علما أنه عانى الكثير من الأمراض المزمنة.

كما أعلن في مستشفى "بوريا" في طبريا عن وفاة مسنة (85 عاما)، متأثرة بإصابتها، علما أنها كانت تعاني من أمراض مزمنة، حيث كانت تمكث في بيت المسنين "يفنئيل" الذي سج وفاة 18 مسنا جراء إصابتهم بالفيروس.

وفي ساعات متأخرة من ليل السبت، أعلن في مستشفى "هيلل يافه" في الخضيرة عن وفاة الحاج معين دروبي (80 عاما) من مدينة باقة الغربية، نتيجة إصابته بالفيروس.

ويعتبر المتوفى دروبي حالة الوفاة الثانية التي تشهدها البلدات الفلسطينية داخل أراضي عام 1948 جراء كورونا، حيث شهدت مدينة طمرة وفاة مسنة (90 عاما) نتيجة إصابتها بالفيروس في الـ12 من نيسان الجاري.

ونقلا عن موقع عرب 48، يأتي الارتفاع في عدد الوفيات والإصابات في الفيروس، في الوقت الذي صادقت الحكومة الإسرائيلية على المرحلة الأولى التي تنص على رفع التقييدات بشكل متدرج على سوق العمل والاقتصاد والسماح بعودة 30% من الموظفين والعمال، على أن تدخل تعليمات رفع القيود حيز التنفيذ اليوم الأول، وسيتم العمل بها حتى مطلع شهر أيار/مايو المقبل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد