غير مصاب بكورونا

الصحة بغزة: نتيجة فحص عيّنة المواطن الذي هرب من الحجر الصحي سلبية

فحص كورونا غزة - ارشيفية

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ، مساء اليوم السبت، نتيجة الفحص المخبري الخاص لعيّنة المواطن الذي هرب من مركز الحجر الصحي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأكد الوزارة في تصريح مقتصب وصل "سوا" نسخة عنه، أن "نتيجة الفحص المخبري لعيّنة المواطن الذي هرب من الحجر الصحي برفح ( سلبية ) بحمد الله"، أي غير مصابة بفيروس كورونا .

وكانت وزارة الداخلية في غزة قد أعلنت ظهر اليوم السبت، عن هروب أحد المواطنين من مركز الحجر الصحفي في مدينة رفح ، محذرة المواطنين من مخالطته خشية ان يكون مصابا بفيروس كورونا.

ولاحقا، أعلنت الوزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية والشرطية ألقت القبض على المواطن (أكرم مصباح طباسي) بعد هروبه لعدة ساعات من مركز الحجر الصحي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

اقرأ/ي أيضا.. الداخلية بغزة تكشف نتائج التحقيقات في هروب مواطن من الحجر الصحي

وكشفت الداخلية بغزة مساء اليوم، تفاصيل جديدة حول حادثة هروب المواطن (أكرم طباسي) من مركز الحجر الصحي في مدينة رفح جنوب القطاع، بعد إجراء التحقيقات من قِبل الأجهزة الأمنية.

وقالت في بيان لها: "في إطار التحقيقات التي أجرتها الأجهزة الأمنية في حادثة هروب المواطن (أكرم طباسي) من مركز الحجر الصحي في رفح صباح اليوم، وبعد التحقيق مع المذكور ومتابعة حيثيات الهروب، فقد تبين أنه يعمل ضمن شبكة لتهريب وترويج المخدرات، وأنه كان بصدد استلام وتسليم كمية كبيرة من المواد المُخدرة".

وأضافت: "بعد متابعة مكثفة من جهات الاختصاص تم ضبط 8 آلاف حبة مخدرة، وقد قادت التحقيقات إلى إلقاء القبض على سبعة آخرين من المهربين والمُروجين، وإحالتهم للتحقيق"، مشيرة إلى أنه جرى تحريز المواد المخدرة، ولا يزال التحقيق مستمراً مع الموقوفين على ذمة القضية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد