صحة غزة تنشر التقرير اليومي لمستجدات فيروس كورونا في القطاع

كورونا غزة - توضيحية

أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة اليوم السبت، التقرير اليومي حول مستجدات فيروس كورونا "كوفيد 19"، مؤكدة عدم تسجيل أي إصابات جديدة بالفيروس داخل القطاع.

وأوضحت في تقرير وصل (ٍسوا) نسخة عنه، أن عدد الاصابات المؤكدة بفيروس كورونا بلغ 13 حالة، شفي منها 9 حالات، وما زالت 4 حالات موجبة "مصابة بالفيروس"، مشيرة إلى عدم تسجيل أي حالة وفاة في قطاع غزة.

وأشارت إلى أن عدد العينات التي تم فحصها للحالات المشتبهة بلغت 2772 عينة، بينها 2759 ظهرت نتيجتها سلبية "غير مصابة" و 13 عينة إيجابية.

وأكدت الصحة بغزة أنه يوجد نقص في مواد فحص فيروس كورونا في القطاع.

وبيّنت أن عدد النزلاء المحجورين في مراكز الحجر الصحي الخاص بلغ 2021 حالة في 26 مركزا، حيث لم تظهر عليها المرض، مشيرة إلى أن أعداد العائدين وّزعت عبر معبري رفح جنوب القطاع، وبيت حانون "ايرز" شماله.

وأضافت وزارة الصحة في تقريرها اليومي، أنه يتم معاينة جميع النزلاء في الحجر الصحي والتأكد من خلوهم من أعراض تنفسية (ارتفاع حرارة – سعال) وفي حال وجود أي أعراض تنفسية يتم فحص PCR ويتم تأجيل إنهاء الحجر.

وأقرّت الوزارة آلية التعامل لإنهاء الحجر الصحي بعد قضاء مدة الحجر والتي تستند إلى اجراء عينتين عشوائيتين من النزلاء في كل غرفة من غرف العزل، ومن ثم يتم التعامل وفق النتائج حسب الآلية المتبعة.

وفيما يلي التقرير اليومي لفيروس كورونا كما نشرته وزارة الصحة بغزة:

0001.jpg
0002.jpg
0003.jpg
0004.jpg
0005.jpg
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد