لا اصابات جديدة بفيروس كورونا

بالفيديو: الحكومة: تعليمات لشركات الاتصالات بعدم فصل الخدمة عن أي مواطن

ابراهيم ملحم المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية

أعلنت الحكومة الفلسطينية، مساء اليوم السبت، عن عدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا في فلسطين، ليستقر عدد المصابين عند 313، إضافة إلى 105 في مدينة القدس المحتلة.

وأكد المتحدث باسم الحكومة ابراهيم ملحم خلال الإيجاز المسائي مع وزيري النقل والمواصلات عاصم سالم ، والاتصالات اسحق سدر ، أنه تم فحص 300 عينة، ونتائجها كانت سلبية، بما فيها العمال في مخبتر بمدينة رام الله .

 
الإيجاز المسائي حول آخر مستجدات فايروس كورونا في فلسطين

الإيجاز المسائي حول آخر مستجدات فايروس كورونا في فلسطين

Gepostet von ‎تلفزيون فلسطين Palestine tv‎ am Samstag, 18. April 2020

 

بدوره، قال الوزير سالم إن الحكومة لديها خطط أعدتها من أجل إيجاد حلول لأصحاب السيارات العمومية والعاملين عليها.

وأشار إلى أن كل الاجراءات الحكومية التي ستطبق على القطاعات الاقتصادية المتأثرة من حالة الإغلاق، ستنبطق على قطاع المواصلات.

وأوضح سالم أنه تم تقديم طلب للجنة الطوارئ العليا، بالسماح للوزارة ب فتح جزئي لبعض المديريات من أجل إنجاز بعض المعاملات الضرورية، إضافة إلى بعض خطوط المواصلات وذلك من أجل تحقيق مصلحة المواطنين.

ولفت إلى أن عدد من طواقم الوزارة يعملون من بيتوتهم، من أجل ضمان سير بعض الخدمات.

وأعلن سالم أن الوزارة تمكنت من إدخال 400 مركبة إلى قطاع غزة ، إضافة إلى 12 ألف إطار و14 ألف قطعة غيار للسيارات.

من جانبه، ذكر وزير الاتصالات أن وزارته تعمل مع الشركاء كافة وتؤمن بالشراكة والعمل الجماعي قبل وأثناء الأزمة، وتواكب الأحداث عبر عدة إجراءات.

وقال سدر إن من بين الإجراءات "إصدار التعليمات للشركات بعدم فصل الخدمة عن أي من المواطنين طيلة فترة الطوارئ، ورفع سرعة خط النفاذ مجانا لمئات الآلاف من المشتركين في غزة والضفة".

وأكد أن رفع السرعات يمكن المدرسين والطلاب من ممارسة التعليم عن بعد بشكل أفضل، موجها الشكر إلى المدرسين والطلبة على جهودهم المستمرة.

وأضاف أن وزارته عملت على تعزيز الحضور الرسمي لمؤسسات الدولة في منصات التواصل الاجتماعي واعتماد موقع وزارة الصحة الفلسطينية كموقع رسمي للمعلومات، وكذلك توفير الانترنت على حواجز الاجهزة الامنية الفلسطينية والمناطق الآنية.

وتابع سدر إن وزارته أرسلت ملايين الرسائل النصية والمسموعة باسم وزارة الصحة، تتضمن نصائح وارشادات بشأن الوقاية من الفيروس، لافتا إلى أنه تم تخصيص أرقام تواصل مجانية مع كل المحافظات ووزارة الصحة.

وأشار وزير الاتصالات إلى استمرار استقبال وتوزيع البريد الوارد، إذ تم استقبال 6.5، مبينا أن عمل البريد يتم وفق إجراءات السلامة والوقاية المشددة. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد