مصر: رابط تقديم استمارة تسجيل إعانة بيت الزكاة والصدقات 2020 عبر بوابة الازهر الشريف

مصر: رابط تقديم استمارة تسجيل إعانة بيت الزكاة والصدقات 2020 عبر بوابة الازهر الشريف

تقدم لكم وكالة سوا الاخبارية اليوم السبت 18 أبريل 2020، رابط استمارة إعانة بيت الزكاة والصدقات بجمهورية مصر العربية، حيث قرر الدكتور أحمد الطيب، مضاعفة الإعانة الشهرية التي يقوم بيت الزكاة بمنحها لمن يستحقها في خلال الشهرين أبريل ومايو لعام 2020.

 أكد الإمام بمضاعفة الإعانة في الفترة القادمة، من أجل تلبية احتياج المستحقين من العمالة في ظل الفترة التي تمر بها البلاد وتواجهها من مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث تم وضع استمارة إلكترونية مخصصة لأصحاب العمالة اليومية، ويتم التسجيل عليها إلكترونيا أيضا، باستكمال مجموعة من الخطوات البسيطة للتسجيل من خلال بوابة الأزهر. 

خطوات استمارة تسجيل الأزهر للعمالة الغير منتظمة

رابط الدخول على موقع بوابة الأزهر الشريف

يجب إدخال الإسم الأول للمتقدم لهذا الطلب.

يتم إدخال إسم الوالد أيضاً المقدم للطلب ” ثلاثياً”.

إدخال الرقم القومي.

إدخال الرقم الهاتف المحمول لكي يتم سرعة وسهولة التواصل.

إختيار المحافظة التي يسكن بها او الموقع الجغرافي.

الضغط علي الحالة الإجتماعية من حيث كان أعزب أو أرملة أو مطلقة.

يتم إختيار أعداد الأفراد التي يعوها الفرد.

يجري إدخال المهنة أو الوظيفة أو جهة العمل الحالية في حال وجودها.

كتابة المتوسط لدخل الأسرة حالياً.

يتم رفع صورة ظهر البطاقة ” الرقم القومي ” والتي توضح المهنة

الضغط علي علامة صح أو أقر بأنني قرأت جميع الشروط للإعلان.

الضغط علي كلمة ” حفظ ” لحفظ بيانات المستند.

ومن جانب أخر، عقد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، المشرف العام على بيت الزكاة والصدقات المصري، اليوم الخميس، اجتماعًا عبر تقنية الفون كونفرانس، مع عدد من أمناء بيت الزكاة، لمناقشة إجراءات دعم جهود الدولة في مواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وتابع فضيلة الإمام الأكبر، خلال الاجتماع عملية تلقي طلبات دعم العمالة اليومية والمؤقتة، من خلال البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف، والتي تجاوزت مائة ألف طلب، حيث تم رصد 30 مليون جنيه من بيت الزكاة والصدقات المصرى لهذه الفئات، خلال الشهور المقبلة حرصًا على تقديم يد العون لهم فى ظل هذه الظروف.

كما قرر مجلس إدارة بيت الزكاة والصدقات المصري برئاسة فضيلة الإمام الأكبر، مضاعفة قيمة الإعانة الشهرية للأسر التى يرعاها بيت الزكاة بمقدار 96 مليون جنيه إضافية ليرتفع إجمالي ما يقدمه إلى نحو 192 مليون جنيه تشمل 94 ألف أسرة.

ووجه شيخ الأزهر بالتواصل مع وزارة الصحة لمعرفة الاحتياجات التي يمكن أن يقدمها بيت الزكاة والصدقات خاصة فيما يتعلق بأجهزة التنفس، وذلك فى إطار المساهمة فى التدابير والإجراءات التى تقوم بها الدولة للحد من تداعيات فيروس كورونا ومنع انتشاره.

الجدير بالذكر أن وكيل الأزهر الشريف أصدر بيانًا أكد فيه على المعلم تقسيم الطلاب إلي فرق بحثية تضم خمس طلاب ولابد لكل فرقة رائد ويتم كتابة أسماء الطلاب ف استمارة خاصة بهم، وكتابة أيضا رقم الجلوس والمرحلة الدراسية وذكر اسم المعلم المقرر الاشراف ع كل مرحلة من المراحل المقرر عليهم السابق.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد