بالصور: إمساكية شهر رمضان 2020 في السودان لكل الولايات - امساكية الخرطوم

امساكية رمضان ٢٠٢٠ السودان

نشرت مصادر دينية، إمساكية شهر رمضان 2020 في السودان لجميع المحافظات بما فيها العاصمة الخرطوم، إذ يبدأ الشهر الفضيل يوم الجمعة الرابع والعشرين من هذا الشهر بحسب ما هو متوقع فلكيا.

وتعتبر أيام شهر رمضان المُبارك من أفضل أيام العام، إذ يحل علينا باليُمن والخير والبركات، إلا أنه يأتي هذه السنة، وسط ظروف صعبة تمر بها الأمة الإسلامية والعالم أجمع حاليا بسبب تفشي فيروس كوفيد 19 الجديد.

ويُمكن من خلال الإمساكية الإلكترونية لشهر رمضان، التعرف على مواعيد الإمساك والإفطار والصلوات في الشهر الفضيل، إذ كان لزاما نشر التوقيت الخاص بولايات السودان كما كُل عام.

ولن تقام صلوات الجماعة والتراويح في العديد من الدول الإسلامية خلال شهر رمضان هذا العام، خاصة السعودية التي قررت رسميا استمرار تعليق الصلوات في حال تواصلت الأزمة الصحية الناتجة عن وباء كورونا .

ولا يعتبر هذا القرار جديدا، إنما كانت السعودية قد قررت وقف صلاة الجماعة والجمعة للفروض كافة داخل المساجد؛ من أجل الحد من تفشي الوباء في البلاد؛ كإجراءات احترازية مؤقتة.

كما تطرق المفتي السعودي إلى صلاة عيد الفطر ، مؤكدا أنه ستصلى في المنازل دون خطبة، حال استمرت أزمة فيروس كورونا ولم يتم التمكن من إقامتها كما كل عام في الجوامع والمصليات المخصصة لذلك.

ومن المحتمل أن يكون آخر أيام شهر رمضان 2020، يوم 23 مايو المقبل، إذ يكون موعد صلاة الفجر في السودان آنذاك عند الساعة 4.58 فيما المغرب 7.14 والعشاء في تمام 8.44 مساءً.

امساكية رمضان 2020 في السودان والخرطوم وكل الولايات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد