بالصور: صور: تفاصيل وفاة اللواء سعد القذافي داخل سجون طرابلس

اللواء سعد مسعود القذافي

نشرت وسائل إعلام عربية، يوم السبت 18 أبريل 2020، تفاصيل خبر وفاة اللواء سعد مسعود القذافي الذي كان سابقا يشغل منصب آمر سرية الحراسة الخاصة بالرئيس الليبي السابق معمر القذافي.

وقالت وسائل الإعلام إن وفاة القذافي جاءت اليوم أثناء تواجده داخل أحد السجون في طرابلس، مشيرة إلى حكم كان قد صدر بالإفراج عنه سنة 2017 لكنه لم يُنفذ على الرغم من تأكيده العام المنصرم.

وتقدم العشرات من النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي بالتعازي إلى الشعب الليبي وقبيلة القذاذفة بوفاة اللواء سعد مسعود القذافي، داعين له بالرحمة والمغفرة وأن يسكنه الله فسيح جناته.

ووفق ما أورده موقع ليبيا 24، فإن اللواء القذافي من أبناء قوات الشعب المسلح وينحدر من قبيلة القذافة، وتولى العديد من المناصب المهمة في حياته، أبرزها آمر سرية الزعيم الراحل معمر القذافي.

وأوضح الموقع ذاته أن اللواء سعد القذافي تولى منصب آمر كتيبة الصمود بالجيش، لافتا إلى أنه اشتهر في المجال الرياضي ودعمه للرياضة، وقد تقلد منصب رئيس نادي الاتحاد لعدة أعوام.

وأضاف الموقع أن اللواء القذافي قاتل حلف الناتو بعد أحداث العام 2011، مشيرا إلى أنه اعتقل في شهر 8 من ذات السنة، بتهم تمت تبرئته منها لاحقا، إلا أنه ظل يقبع داخل سجون طرابلس، إلى أن توفي اليوم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد