بالفيديو: تفاصيل وفاة ملاك الزبيدي في العراق - ملاك الزبيدي النجف

تفاصيل وفاة ملاك الزبيدي في العراق

أعلنت وسائل أعلام عراقية اليوم السبت عن وفاة الفتاة العراقية ملاك حيدر الزبيدي ، متأثرة بإصابتها إثر اضرام النار بنفسها قبل عدة أيام ، جراء تعرضها للضرب والعنف في مدينة النجف جنوب العراق.

وقالت شقيقة الفتاة ملاك حيدر الزبيدي، في منشور على موقع فيسبوك :"انتقلت إلى رحمة الله ملاك حيدر الزبيدي"، مضيفة:"راحت العافية وياج يا خيتي، (ذهبت العافية معك يا أختي)".

وحاز خبر الوفاة على تفاعل واسع على منصات التواصل الاجتماعي، حيث شارك العشرات تعليقاتهم على وسم #ملاك_حيدر_الزبيدي، داعين لها بالرحمة، ومعبرين عن غضبهم لرحيلها بهذه الطريقة.

وكانت حادثة ملاك حيدر الزبيدي، ابنة مدينة النجف جنوب العراق، قد أثارت ردود فعل واسعة تخطت المحلية إلى العالمية.

evfgkl1wkaedggw.jpeg

وقالت بعثة الأمم المتحدة في العراق، عبر بيان أصدرته، الخميس الماضي، إنها "تحث البرلمان العراقي على الإسراع في إقرار قانون مناهضة العنف الأسري، وسط تقارير مثيرة للقلق عن ارتفاع في حالات العنف القائم على النوع الاجتماعي، والعنف الأسري في جميع أنحاء البلاد، خاصة مع تزايد وتيرة التوتر بين أفراد الأسرة نتيجة للحجر المنزلي بسبب جائحة فيروس كورونا ".

كما دعا السفير البريطاني في بغداد "ستيفن هيكي" الجمعة السلطات العراقية إلى الإسراع في إكمال التحقيقات المتعلقة بحادثة تعرض فتاة للحرق في مدينة النجف بعد تعرضها لعنف أسري.

وقال هيكي في تغريدة على تويتر:"نشعر بحزن شديد تجاه قضية ملاك الزبيدي، ونأمل إتمام التحقيقات بسرعة"، معلنًا أن بلاده خصصت مبلغ مليوني جنيه إسترليني لدعم الخدمات التي تعنى بالعنف المنزلي .

وأقدمت الشابة ملاك حيدر الزبيدي قبل أيام، على إضرام النار بنفسها؛ احتجاجًا على منعها من زيارة أهلها، بعد محاولات حثيثة استمرت 8 أشهر، في واقعة هزت المجتمع العراقي، وأعادت المطالبات بقانون مناهضة العنف الأسري، للحد من تكرار تلك الحالات.

وظهرت ملاك من داخل المستشفى وهي على التنفس الاصطناعي وتقاوم الموت حتى توقفت الكلى لديها تماما وتوفيت بعد مشاكل في الرئة وهبوط حاد في الدورة الدموية.

ولاقى الفيديو تفاعلاً واسعًا بين المتابعين الذين أبدوا حزنهم بعد مشاهدتهم اللحظات المؤثرة للفتاة الراحلة ودعوا لها بالرحمة وإنزال أشد العقوبة على المتسبب في قتلها.

على الجانب الأخر أقدمت السلطات العراقية قبل أيام على توقيف 4 أشخاص على صلة بقضية ملاك، بعد أن انتشرت مقاطع مصورة للفتاة والنار تلتهم جسدها، وأخرى وهي ملقاة على سرير في أحد المستشفيات تئن وجعا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد