150 ألف وفاة بكورونا حول العالم وأكثر من 2 مليون مصاب

كورونا حول العالم

تجاوزت حصيلة وباء كوفيد-19 عتبة 150 ألف وفاة في العالم حوالي ثلثيها في أوروبا، وسط شكوك متزايدة حول الوضع في الصين رغم رفع بكين أرقامها بعد مراجعتها.


وبلغ مجموع الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد 150 ألفاً و142، وفق حصيلة لغاية مساء الجمعة استناداً إلى أرقام رسمية، فيما تم تشخيص أكثر من مليونين و207 آلاف و730 إصابة في 193 بلداً.


ويخضع حوالى 60% من سكان العالم للحجر المنزلي مع إلزام أو دعوة 4,5 مليار نسمة إلى لزوم منازلهم سعيا لاحتواء انتشار الوباء، وفق موقع عربي 21.


ألمانيا


وأظهرت بيانات لمعهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم السبت ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا 3609 حالات إلى 137439 حالة فيما يمثل رابع يوم على التوالي من الزيادة في حالات الإصابة الجديدة.


وأوضحت البيانات ارتفاع عدد حالات الوفاة 242 حالة إلى 4110 حالات.


الولايات المتحدة


وقال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه يتوقع أن يصل عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19)، إلى رقم يتراوح بين 60 ألف إلى 65 ألف حالة.


جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الرئيس الأمريكي، مساء الجمعة، خلال مؤتمر صحفي لخلية أزمة مواجهة جائحة فيروس كورونا، الذي يعقده بشكل يومي من البيت الأبيض في العاصمة واشنطن.


كما أكد ترامب، أن تكثيف إجراء اختبارات فيروس كورونا سيساهم في إعادة فتح البلاد، مشيرًا إلى أنه متأكدًا من أن بعض الولايات ستنجح في إعادة فتح اقتصادها خلال الأسابيع المقبلة.


والجمعة، سجلت الولايات المتحدة 2296 وفاة بفيروس كورونا، خلال أربع وعشرين ساعة الماضية، لترتفع الحصيلة إلى 33 ألفا و286.


ووفقا لمعطيات جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، فإن عدد المصابين بالفيروس بلغ 671 ألفا و425، إثر تسجيل 31 ألفا و692 حالة.


تشيلي


وأعلن رئيس تشيلي سيباستيان بينييرا الجمعة أنّ حكومته تُخطّط لإعادة فتح تدريجي للأنشطة الاقتصاديّة المتوقّفة منذ 45 يومًا على خلفيّة انتشار فيروس كورونا المستجدّ.


وقال "نحن نستعدّ لإعادة فتح تدريجي، وبكثير من الحذر"، موضحًا أنّ ذلك سيتمّ عبر اتّخاذ "إجراءات صحّية أكثر صرامة".


وحسب آخر الأرقام الرسميّة، هناك 9252 إصابة بكوفيد-19 في البلاد، بينها 16 وفاة. وسجّلت تشيلي أوّل إصابة في 3 آذار/مارس.


وأضاف الرئيس "سيتعيّن علينا أن نعتاد على واقع أنّ الحياة الطبيعيّة التي عرفناها قبل فيروس كورونا المستجدّ لن تعود قبل انقضاء فترة طويلة. ويجب أن نعتاد على الوضع الجديد".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد